إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا في إطلاق نار.. «حالته خطيرة»

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الأربعاء 2024/5/15 06:18 م بتوقيت أبوظبي

أصيب رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو، اليوم الأربعاء، في إطلاق نار تعرض له اجتماع حكومي في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد، ونقل على إثره للمستشفى.

وقالت صحيفة "دينيك ان ديلي" التي شاهد مراسلها نقل رئيس الوزراء إلى سيارة من قبل حراس الأمن أن الشرطة أوقفت المسلح المشتبه في إطلاقه النار.

وسُمعت عدة طلقات نارية في الموقع، وفقاً لما ذكره أحد الصحفيين في مكان الحادث.

وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو في وعيه عندما نُقل إلى مستشفى في بلدة هاندلوفا وعولج من جروح ناجمة عن إصابته بالرصاص، حسبما قال متحدث باسم المستشفى لـ"رويترز".

وأضاف المتحدث أن فيكو نُقل إلى منشأة أعلى مستوى بعد تلقيه العلاج في مستشفى هاندلوفا، إلا أن الحكومة السلوفاكية أعلنت في وقت لاحق أن فيكو في حالة صحية تهدد حياته.

وفي وقت لاحق، قالت الحكومة في بيان، "قد يستغرق نقل رئيس الوزراء فيكو إلى العاصمة براتيسلافا وقتًا طويلاً نظرًا لضرورة العلاج".

وقالت وكالة الأنباء السلوفاكية ”تاسر“ إن نائب رئيس البرلمان لوبوس بلاها، أكد وقوع الحادث خلال جلسة للبرلمان ورفع الجلسة حتى إشعار آخر.

وأدانت الرئيسة السلوفاكية، زوزانا تشابوتوفا، الهجوم ”الوحشي والقاسي“ الذي استهدف فيكو.

وكتبت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ”أدين بشدة الهجوم الوحشي والمتهور الذي وقع اليوم على رئيس الوزراء روبرت فيكو. أشعر بالصدمة. أتمنى لروبرت فيكو كل القوة للتعافي من الهجوم في هذا الوقت الحرج.“ 

وخارجيا، قال رئيس وزراء التشيك، بيتر فيالا، على موقع "‘إكس": ”الأخبار عن إطلاق النار على رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو صادمة. أتمنى أن يتعافى رئيس الوزراء في أقرب وقت ممكن. يجب ألا نتسامح مع العنف، ويجب ألا يكون له مكان في المجتمع".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق