بايرن ميونخ والموسم الصفري.. 3 أهداف لمداواة الجراح

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رغم أن فريق بايرن ميونخ الألماني عانى هذا الموسم بشكل استثنائي من فشل لم يصادفه منذ عام 2011، فإن هناك آمالا لا تزال منعقدة لتحقيق بعض المكاسب.

وفشل بايرن ميونخ في التتويج بأي بطولة في موسم 2023-2024، حيث بدأ الموسم بالسقوط في كأس السوبر الألماني 0-3 أمام لايبزيغ، وخرج من الدور الثاني لكأس ألمانيا أمام فريق ساربروكن المغمور، ويحتل حتى الآن وصافة الدوري الألماني، وودع دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي.

ورغم انضمام الإنجليزي هاري كين، أفضل هداف في تاريخ إنجلترا وفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وتألقه بقميص البافاري فإن الموسم مر بلا بطولات كبرى.

لكن يبقى هناك أمل وحيد وهدف لبايرن ميونخ قبل مباراته الأخيرة في الموسم السبت المقبل.

ويلتقي بايرن ميونخ مع مضيفه هوفنهايم في ملعب "راين نيكار"، بينما سيواجه شتوتغارت الثالث بروسيا مونشنغلادباخ في "إم إتش بي أرينا".

كأس السوبر الألماني

يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني قبل الجولة الأخيرة برصيد 72 نقطة، بفارق نقطتين أمام شتوتغارت الثالث.

ويبقى الاحتفاظ بالمركز الثاني في الدوري الألماني هو هدف بايرن ميونخ الأخير هذا الموسم كي يضمن بشكل كبير المشاركة في كأس السوبر المحلية 2024.

ولم يغب بايرن ميونخ عن كأس السوبر الألماني منذ عام 2011، الذي شهد مواجهة ديربي الرور بين بروسيا دورتموند بطل الدوري آنذاك وشالكه المتوج بالكأس.


لكن يتطلب هذا الأمر حصد باير ليفركوزن بطل الدوري للقب الكأس، حين يواجه كايزر سلاوترن في النهائي يوم 25 مايو/ أيار الحالي.

وفي حال تعادل بايرن وفوز شتوتغارت على غلادباخ وتساوي الفريقين في عدد النقاط فإن الوصافة على الأرجح ستذهب للبافاري لتفوقه تهديفياً بفارق 16 هدفاً (+51) مقابل (+35).

وسيستهدف بايرن ميونخ خلال فترة العطلة الصيفية حسم العديد من الملفات وأبرزها اسم المدير الفني والصفقات الجديدة وموقف عدد من اللاعبين.

ويتعلق الأمر بتحديد مصير عدد من نجومه الذين ارتبطت أسماؤهم بالرحيل، وأبرزهم الكندي ألفونسو ديفيز الذي رفض تمديد عقده من أجل الانتقال لريال مدريد الإسباني.

وستتخلل فترة العطلة الصيفية إقامة منافسات كأس أمم أوروبا على الأراضي الألمانية، وكذلك أولمبياد باريس 2024، وكوبا أمريكا 2024، وهي بطولات قد يكون لها تأثير سلبي على بعض لاعبي البافاري بدنيا.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق