تنتج 17% من إجمالي الإنتاج المحلي.. ما مصير مزارع الزيتون في رأس الحكمة بعد المشروع الاستثماري؟

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:02 م

بعد إعلان الحكومة صرف تعويضات لأهالي مشروع رأس الحكمة، بدأت بعده العديد من التساؤلات، خاصة عن مستقبل زراعات التين والزيتون اللذان تشتهر بهما المنطقة، إذ تنتج المنطقة 17% من إنتاج الزيتون في مصر، و26% من التين، فما مستقبلهما بعد استثمارات رأس الحكمة؟ 

وفي هذا السياق، أوضح حسين الزعيري، رئيس لجنة حصر تعويضات الأهالي عن البيوت والأراضي بمشروع رأس الحكمة، إن معظم أهالي رأس الحكمة من المزارعين، إذ تنتج منطقة رأس الحكمة بمفردها 17% من إنتاج الزيتون في مصر، و26% من التين، لذلك فإن الدولة ستوفر لـ الأهالي مناطق أخرى للزراعة تصل إلى 5 أفدنة. 

 تعويضات أهالي مشروع رأس الحكمة

وأضاف الزعيري للقاهرة 24: الدولة رفعت سعر تعويضات الأراضي المزروعة، بالإضافة إلى الزراعات الموسمية مثل الشعير والقمح، والأشجار المثمرة خاصة الزيتون والتين، ورفعت سعرها إلى ما يقرب من 1000 جنيه للشجرة الواحدة.

وأكمل الزعيري: التعويضات كانت مناسبة لـ أغلب الأهالي من سكان المنطقة، وهو ما ظهر عند استجابة الأهالي للمشروع خاصة عند التأكد من جدية الدولة في التعويضات، متابعًا: مراعاة لـ الأزمة الاقتصادية وظروف التضخم الحالية، رفعت الدولة سعر البيوت لـ سكان رأس الحكمة، بعد مطالب من الأهالي، استجابت لها الدولة على الفور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق