بعد تعرضه لإطلاق نار.. ردود فعل عالمية على إصابة رئيس حكومة سلوفاكيا

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:35 م الأربعاء 15 مايو 2024

مصراوي

أثار الحادث الذي تعرض له رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو عقب اجتماع للحكومة، اليوم الأربعاء، استياء عددا كبيرا من القادة حول العالم وخصوصا الأوروبيين.

وأعربت رئيسة سلوفاكيا زوزانا تشابوتوفا، عن صدمتها من "الهجوم الوحشي الذي تعرض له رئيس الوزراء روبرت فيتسو وأدينه بأشد العبارات".

وأضافت تشابوتوفا: "أتمنى له مزيد من القوة في هذه اللحظة الحرجة والشفاء العاجل.. أتضامن مع أسرته والمقربين منه".

بينما كشف المستشار الألماني أولاف شولتس، عن صدمته من الهجوم "الجبان" على فيتسو، معلّقا: "العنف يجب ألا يكون له وجود في السياسة الأوروبية.. في هذه الساعات.. تضامني مع فيتسو وعائلته وشعب سلوفاكيا".

بدورها، أكدت رئيسة كوسوفو فيوزا عثماني، إدانتها الشديدة للهجوم الذي تعرض له رئيس الحكومة السلوفاكية، موضحة أن أعمال العنف هذه تهدد القيم الأوربية.

من جانبها، علّقت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على الهجوم الذي تعرض له فيتسو، قائلة: "أدين بشدة الهجوم الخسيس الذي تعرض له رئيس الوزراء السلوفاكي.. مثل هذه الأفعال العنيفة لا مكان لها في مجتمعنا وديقراطيتنا.. أتضامن مع فيتسو وأسرته".

كما أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبيرج، عن صدمته من الهجوم قائلا: "مصدوم من إطلاق النار الذي تعرض له رئيس الوزراء روبرت فيتسو، أتمنى له العافية والشفاء العاجل.. أتضامن مع فيتسو وأحبائه والشعب السلوفاكي".

وفي وقت سابق من اليوم أُصيب فيتسو برصاصة في صدره بالعاصمة براتيسلافا لتتركه في حالة خطرة، وفق ما أعلنته الحكومة السلوفاكية في بيانها.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة السلوفاكية، أنه تم نقل رئيس الوزراء روبرت فيتسو بطائرة مروحية إلى مستشفى "بانسكا بيستريكا" وكان واعيا عند وصوله.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق