الكشف عن أول لوحة بورتريه تجسد الملك تشارلز منذ التتويج | صورة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 07:34 مساءً

الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث

العقارية

كشف ملك بريطانيا، الملك تشارلز الثالث عن أول لوحة بورتريه رسمية تجسده منذ تتويجه في مايو 2023.

واللوحة التي رسمها الفنان جوناثان يو، تصور الملك تشارلز أمام خلفية من الألوان الحمراء الزاهية وهو يرتدي الزي الرسمي للوحدة العسكرية لحرس ويلز مع فراشة فوق كتفه مباشرة.

معنى لوحة الملك تشارلز

وقال يو (53 سنة)، الذي رسم من قبل أيضاً الأمير الراحل فيليب، والد تشارلز، في بيان "مثل الفراشة التي رسمتها فوق كتفه، هذا البورتريه تطور مثلما تحول دور موضوعه في حياتنا العامة".

وتابع قائلاً "هدفي أيضاً كان الإشارة إلى تقاليد لوحات البورتريه الملكية لكن بطريقة تعكس الملكية في القرن الـ21، وقبل كل شيء توصل الإنسانية العميقة التي يتمتع بها صاحبها".

وقال قصر باكينغهام، إن التكليف برسم اللوحة، التي كُشف عنها في القصر، أمس الثلاثاء، يعود لعام 2020 للاحتفال بمرور 50 عاماً في عام 2022 على عضوية تشارلز، الذي كان وقتها لا يزال "أمير ويلز"، في "درابرز" وهي جهة للمنح.

ومن بين من رسمهم يو من قبل، المذيع البريطاني وعالم الطبيعة ديفيد أتينبارا، والممثلة الحائزة جائزة الأوسكار نيكول كيدمان، ورئيس الوزراء الأسبق توني بلير.

وقال القصر، إنه من المتوقع أن تعرض اللوحة الفنية الزيتية في قاعة "درابرز" في "سيتي أوف لندن"، وهو الحي المالي بالعاصمة، اعتباراً من نهاية أغسطس المقبل.

لوحة الملك تشارلزلوحة الملك تشارلز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق