حماد: يجب تخفيض عدد العاملين بالسفارات الليبية بنسبة 40%‎

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد بأن حكومته تعمل على التخفيف من وطأة غلاء الأسعار بتوفير السلع الأساسية بسعر مدعوم.

وأكد حماد أن توفير المحروقات في الشرق والغرب والجنوب أبسط الحقوق لكل المواطنين، مشددا على ضرورة التعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية للحد من ظاهرة التهريب.

وأشار حماد إلى ضرورة تخفيض عدد السفارات والقنصليات بالدول التي لا يوجد بها جالية ليبية أو تبادل اقتصادي معها.

وجاءت تصريحات حماد خلال لقائه اليوم الأربعاء بكل من رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية عيسى العريبي، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يوسف العقوري، ورئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بدر النحيب بمقر مجلس النواب.

وذكرت الحكومة الليبية في بيان أن حماد بحث مع رئيس لجنة الطاقة ملف عمليات المبادلة بين النفط الخام مقابل توريد المشتقات النفطية وأثرها على الدولة الليبية، ومدى الاستفادة المحققة منها، بالإضافة إلى تفعيل وصيانة مصافي تكرير النفط الخام، لتوفير قيم المبادلة.

وبحث رئيس الوزراء مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية أوضاع السفارات الليبية بالخارج، وتخفيض عدد العاملين بها بنسبة 40 %‎ حفاظاً على المال العام، بالإضافة إلى مناقشة الميزانية المخصصة لوزارة الخارجية، بعد اعتماد الميزانية المقدمة من رئيس الوزراء إلى مجلس النواب.

وبحث حماد مع رئيس لجنة الاقتصاد مستجدات وآثار القرار الأخير من مجلس النواب، حول فرض ضريبة على الدولار وتأثيراته على المواطنين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق