محافظ كفر الشيخ: دورة خطوات تنفيذ الطرق تهدف إلى تحسين مستوى تنفيذ مشاريع الطرق

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد نصار
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 8:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 8:35 م

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، فعاليات اليوم الثاني من الورشة التدريبية المكثفة لخطوات تنفيذ الطرق والاختبارات المطلوبة وفقًا للجودة.

وتُعقد الدورة على مدار ثلاثة أيام في مركز استدامة للتدريب والتطوير، وتستهدف فريق أعمال الطرق بمجالس المدن ومديرية الطرق.

وشرح الدكتور أحمد صبحي، مدرس بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة واستشاري المحافظة للطرق، في اليوم الثاني من الدورة، خطوات التنفيذ والاختبارات اللازمة وفقًا للكود المصري.

وأشار "صبحي"، إلى أن الورشة تهدف إلى تنمية قدرات الفريق من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتنفيذ مشاريع الطرق بأعلى جودة، لافتًا إلى أنها تركز على تعزيز كفاءة مشرفي الطرق وفهم مستندات التعاقد، وتقديم إرشادات حول تسليم الموقع للشركة المنفذة، وتوثيق آليات التنفيذ بدقة.

من جانبه صرح اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بأن الورشة تهدف إلى تحسين مستوى تنفيذ مشاريع الطرق في المحافظة، من خلال تدريب الفريق على تطبيق معايير الجودة الصارمة في كل مراحل المشروع.

وأضاف أن الورشة تعكس حرص المحافظة على تطوير قدرات كوادرها بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره أوضح الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، في بيان له اليوم الأربعاء، أن اليوم الثاني من الورشة تناول شرحًا مفصلًا عن خطوات التنفيذ وفقًا للكود المصري، وتضمن ذلك تقديم إرشادات حول تجهيز اختبارات ضبط الجودة المطلوبة.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يشمل محاور متعددة، منها الاعتبارات الفنية وتجهيز ملف المشروع، بالإضافة إلى تطبيق عملي في معمل مديرية الطرق يستفيد من الدورة نواب رؤساء المراكز والمدن المسئولين عن عملية الرصف، ومدير أعمال العملية، ومهندس الرفع بالتوتال ستيشن، وفني العملية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق