خبير يوضح أفضل طرق الاستفادة بالدفعة الجديدة من استثمارات رأس الحكمة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد الدولي الخبير الاقتصادي، إن الدفعة التي تسلمتها مصر اليوم من قيمة إيرادات صفقة رأس الحكمة بواقع 14 مليار دولار، وكذلك التنازل عن وديعة إماراتية تبلغ 6 مليارات دولار، لها مردود إيجابي على كافة القطاعات الاقتصادية باقتصادنا المحلي.

اقرأ أيضًا: تزامنا مع وصول أموال رأس الحكمة، تعاملات حذرة بختام تداولات البورصة المصرية

تحسين إيرادات مصر الدولارية 

وأوضح خلال تصريحات خاصة لـ اقرا، أن هذه الدفعة تسهم فى تحسين إيرادات مصر الدولارية خلال الفترة القادمة بالبنوك، وتناسب المعروض منه مع المطلوب، وتقليل الضغط الدولاري مقارنة بالسابق.

-إعلانات-

372.jpg
الدكتور كريم العمدة، اقرا 

تراجع معدلات الدين الخارجي 

وأضاف، أن معدلات الدين الخارجي من المقرر أن تشهد تراجعا ملحوظا بعد وصول هذه الدفعة، مما يحسن من نظرة وكالات التصنيف الائتماني والمؤسسات الاقتصادية العالمية لاقتصادنا المحلي، وزيادة ثقة هذه المؤسسات في الاقتصاد المصري.

انعكاس هذه النتائج على سوق الاستثمارات 

وأكد العمدة أن تحسن هذه المؤشرات الاقتصادية وتراجع معدلات الدين، ينعكس إيجابًا على سوق الاستثمارات المصري، وعودة ثقة المستثمر الأجنبي وضح استثمارات جديدة بكافة القطاعات، لافتًا إلى أن رأس الحكمة نقطة هامة لجذب الاستثمارات، مما يحسن من أداء الاقتصاد الوطني.

مصير سعر الدولار ومعدلات التضخم 

وتابع، بالنسبة لسعر الدولار فمن المتوقع أن يشهد تحرك جديد، لينخفض عن الأسعار التي يسجلها خلال الفترة الحالية، مما يؤدي إلى استقرار الأسعار، وبالتالي تتراجع معدلات التضخم خلال الفترات القادمة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "اقرا"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق