استشارات طبية.. الوزن والميزان

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الجمعة 17 مايو 2024 - 7:37 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2024 - 7:37 م

ربما تظنين أننى إنسانة أهتم بأمور صغيرة فلا تردين على رسالتى لكن الواقع أنه بسؤالى سيحل لى مشكلة شخصية كبيرة. سؤالى هو عن الميزان الذى نستعمله لقياس وزننا. أى نوع من أفضل وأكثر دقة دائما هناك فروق فى الوزن إذا ما استخدمت الميزان الرقمى أو العادى أو صادفنى ميزان فى صيدلية رغم أننى أزن نفسى دائما فى ظروف واحدة بمعنى أن أتعمد ارتداء نفس الملابس وأستغنى عن الحذاء.
أميرة الصيرفى - الجامعة الكندية

<‫<<<‬ لست أدرى فى الواقع لماذا تصورت أن سؤالك غير هام وأننى لن أرد عليه؟ على أى الأحوال اسمحى لى أن أرد عليه بطريقة قد تكون أعم وأكثر فائدة.
أفضل ميزان هو الدقيق ولا علاقة لذلك باسم تجارى معين. لذا لا تضعى ثمن الميزان فى أولوياتك فالواقع أن الأشياء الرخصية غالبا ما تبعد عن مقياس الجودة. أما عن وزنك لنفسك فيبدو أنك تلجئين لذلك مرات متعددة فى النهار الواحد وهو خطأ يقع فيه الكثيرون إذا أردت أن تحصلى على وزنك بصورة صادقة علمية رجاء مراعاة الآتى:
- لا تلجئى لقياس وزنك بصورة متكررة مرتين أو ثلاث فى الأسبوع كافية إلا إذا كانت هناك ضرورة طبية لذلك.
- احتفظى فى حمامك بميزان خاص بك وحدك فالذى تجدينه فى الصيدلية أو النادى الرياضى يستعمله العشرات الأمر الذى يخل بدقته. زنى نفسك دائما باستخدام هذا الميزان.
- زنى نفسك دائما وربما من الأفضل بعد خلع ملابسك صباحا قبل الإفطار وبعد حمامك ولا تعتدى بالقياسات التى تحصلين عليها بعد الطعام أو فى نهاية اليوم.
- إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا وبرنامجا رياضيا بغرض التخسيس ولاحظتى أن وزنك ما زال على ما هو بينما أنت تشعرين بتحسين واضح فلا تفقدى حماسك فقد فقدت الأنسجة الدهنية وهى أخف وزنا من العضلات التى زاد إيقاعها لذا فقد تلاحظين أيضا أنه يمكنك ارتداء مقاس أقل فى الملابس بينما وزنك على الميزان ثابت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق