أبو عبيدة يوجه رسالة مؤثرة إلى أهالي غزة: إن عاقبة صبركم لن تكون إلا الفرج والنصر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 07:47 م

قال أبو عبيدة، المتحدث العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، إن معركة طوفان الأقصى أحدثت زلزالا على مستوى الوعي العالمي، مضيفًا أن إمعان الاحتلال الإسرائيلي في إجرامه مقابل هتاف الملايين باسم الشعب الفلسطيني دليل على عظمته.

رسالة من أبو عبيدة إلى شعب غزة 

وفي رسالة إلى شعب غزة قال أبو عبيدة: إن عاقبة صبركم يا أهلنا لن تكون إلا الفرج والنصر.

وأضاف أبو عبيدة: نعلن باستمرار وبكل وضوح عن بعض حالات القتلى والموتى لأسرى العدو نتيجة غطرسة وتضليل حكومتهم، ونتوجه بالتحية لمجاهدي شعبنا الأبطال في الضفة المحتلة الذين لا يكلون في الدفاع عن أهلنا.

كما نجدد مباركتنا للضربات التي يطلقها أخوتنا في الجبهة الجنوبية للبنان.

تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي 

وفي سياق متصل، قال دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الاحتلال تمكن من تحرير 3 جثث لأسرى كانوا محتجزين في قطاع غزة بتعاون استخباري مع الشاباك.

وأضاف هاغاري بحسب تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الجثث الثلاث التي عثر عليها جيش الاحتلال تعود لأسرى قتلوا خلال هجوم 7 أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن الجثامين تعود لكل من يتسحاق غلينتر وشيني لوك وعميت بوسكيلا.

وأكمل دانيال هاغاري: نبذل جهودا كبيرة لاستعادة باقي المختطفين من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.
 

وفي رفح، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أونروا، اليوم الجمعة، أن أكثر من 630 ألف فلسطيني نزحوا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، منذ تكثيف الهجوم العسكري الإسرائيلي بالمدينة.

وأوضحت الوكالة في منشور،  عبر منصة إكس، أن عدد الفلسطينيين المهجّرين قسرا من رفح تجاوز 630 ألفا، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق