التونسي إلياس العاشوري يحقق أرقاما مذهلة في الدوري الدنماركي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 20:36

التونسي إلياس العاشوري نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي (X/GSarayVideo)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يواصل النجم التونسي إلياس العاشوري التألق خلال تجربته الاحترافية الناجحة مع نادي كوبنهاغن الدنماركي، ما يدعو جماهير تونس إلى مزيد من التفاؤل بخصوص مستقبل اللاعب في أوروبا، أو على الصعيد الدولي برفقة "نسور قرطاج".

ويقضي إلياس العاشوري (25 عامًا) موسمه الأول في كوبنهاغن، الذي انضم إليه الصيف الماضي، قادمًا من فيبورغ الدنماركي، مقابل 3 ملايين يورو، طبقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخاض العاشوري 40 مباراة مع كوبنهاغن بمختلف البطولات حتى الآن، مُسهمًا بـ20 هدفًا (سجّل 5 أهداف، قدّم 15 تمريرة حاسمة).

النجم التونسي سيف الله لطيف ينضم إلى تفينتي الهولندي (Noussour/ X) ون ون winwin

اقرأ المزيد

ووفقًا لما أورده حساب شبكة "سوفا سكور" العالمية، عبر منصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي، فإن إلياس العاشوري هو اللاعب الأكثر صناعةً للأهداف في بطولة الدوري الدنماركي الممتاز، برصيد 13 تمريرة حاسمة.

كما يُعد العاشوري اللاعب الأكثر صناعةً للفرص الخطيرة في البطولة المحلية (16)، ويأتي ثالثًا في ترتيب اللاعبين أصحاب "المعدلات الأفضل في صناعة الفرص" بالمسابقة، وذلك بواقع 1.7 فرصة في كل مباراة.

ويمتد تعاقد إلياس العاشوري مع كوبنهاغن حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، فيما تُقدر قيمته السوقية الحالية بـ2.5 مليون يورو.

أرقام إلياس العاشوري مع منتخب تونس

وسبق للعاشوري أن خاض 15 مباراة مع منتخب تونس الأول، مُسجلًا هدفًا واحدًا، وقد كان نجم كوبنهاغن حاضرًا في قائمة الفريق القومي التونسي، التي شاركت في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

ويُصنَف إلياس العاشوري ضمن أبرز لاعبي تونس المهاريين حاليًا. ومن المُتوقع أن يمثل ركيزة مهمة في تشكيلة "النسور" بالاستحقاقات القادمة، وأبرزها تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

يُذكر أن منتخب تونس يستعد لخوض مباراتين ضد غينيا الاستوائية وناميبيا، خلال شهر يونيو المقبل، وذلك برسم الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الثامنة بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق