أخبار الاقتصاد اليوم: أكثر 5 قطاعات اقتصادية تشغيلا في مصر.. ومتحف البريد المصري يستقبل الزائرين بالمجان

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الساعات الماضية عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة التي تناولتها بوابة "اقرا" في نشرة الاقتصاد التي ترصد القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن بينها البورصة والعقارات والبنوك والقطاع التجاري، والتي تشغل بال الكثير من المواطنين بشكل مستمر على مدار اليوم.

 

تعرف على أكثر 5 قطاعات اقتصادية تشغيلا في مصر

تتميز بعض القطاعات الاقتصادية في مصر بأنها الأكثر تشغيلا في السوق المصري مقارنة بغيرها من القطاعات الأخري، هذا ما كشفت عنه نتائج بحث القوى العاملة للربع الأول  (يناير - مارس) لعام 2024، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والتي أشارت إلى  أكثر القطاعات الاقتصادية تشغيلا  فى مصر خلال الربع الأول من العام الحالي،  والتي جاءت كالتالي:  

-إعلانات-

 

1. حقق نشاط الزراعة وصيد الأسماك أكبر نسبة مشاركة للمشتغلين فى الأنشطة الاقتصادية حيث بلغ عدد المشتغلين فى هذا النشـاط  5,317 مليون مشعـــل (4,404 مليون ذكور،  913 ألف إناث) بنسبة  18,2٪ من إجمالي المشتغلين محتلًا المركز الأول ضمن الأنشطة الاقتصادية.

2. بلغ عـدد المشـتغلين فى نشاط تجارة الجملة والتجزئة  4,615 مليون مشتغل (3,823 مليون ذكور،792 ألف إناث) بنسبة   15,8٪ من إجمالي المشتغلين.

155.jpeg
البطالة، اقرا


3. كـما بـلغ عـدد المشـتغلين في نشـاط  التشـييد والبناء 3,955 مليون مشتغل (3,927 مليون ذكور،  28 ألف إناث) بنسبة   13,5٪ من إجمالي المشتغلين.


4. بلغ عدد المشتغلين في الصناعات التحويلية 3,852 مليون مشتغل (3,447 مليون ذكور، 405ألف إناث) بنسبة    13,2٪ من إجمالي المشتغلين.


5. بلــغ عـدد المشـتغـلين فى نشــاط النقـل والتـخزين 2,685 ملـيون مشتـغل (2,660مليـون ذكور، 25 ألف إناث) بنسبة  9,2٪ من إجمالي المشتغلين.

 

متحف البريد المصري يستقبل الزائرين غدًا بالمجان، وينظم عددًا من الفعاليات

أعلن البريد المصري عن استقبال متحف البريد للزائرين غدًا بالمجان بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف والذي يوافق 18 مايو من كل عام. 

فعاليات متحف البريد المصري 

 

ينظم متحف البريد المصري مجموعة من الفعاليات والندوات التعليمية والألعاب الترفيهية للأطفال، بما يمكن الزائرين من الاطلاع على تاريخ البريد المصري بطريقة تفاعلية جذابة. 

يشارك في هذه الفاعليات نخبة من أساتذة الجامعات المصرية وأعضاء اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف، ورئيس مجلس إدارة جمعية هواة الطوابع، وجمعية الصم والبكم؛ ويستقبل المتحف الزوار من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

 

 

تشمل الفعاليات التي ينظمها البريد المصري داخل متحف البريد إقامة ملتقى علمي يحمل عنوان: "استكشاف المتاحف كمركز للبحث والاكتشافات التعليمية"، وكذلك ندوة تحت عنوان "دور متحف البريد المصري في البحث والتعليم". 

 

 

زيادة جديدة في أسعار فرسكا بلوك بالأسواق

 

كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، عن تطبيق زيادة جديدة على أسعار فرسكا بلوك في الأسواق.

897.jpg

جنيهان ارتفاعًا في سعر فرسكا بلوك بالأسواق

 

وأشار «المنوفي» إلى أن سعر فرسكا بلوك ارتفع بنحو جنيهين مقارنة بسعره السابق، إذ ارتفع سعر القطعة من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات سعرها الجديد للمستهلك.

895.jfif

أسعار فرسكا بلوك بعد تطبيق الزيادة

وارتفع سعر فرسكا بلوك محشو بكريمة القهوة إلى 7 جنيهات للمستهلك.

وارتفع سعر فرسكا بلوك محشو بالشوكولاتة والبندق إلى 7 جنيهات للمستهلك

 

 

شعبة المواد الغذائية توضح أحدث أسعار منتجات عبور لاند في الأسواق

 

 

كشف حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أن شركة عبور لاند أرسلت للتجار القوائم الجديدة لأسعار منتجاتها خلال شهر مايو الجاري.

ثبات أسعار منتجات عبور لاند في الأسواق

أضاف: إنه بمقارنة أسعار منتجات عبور لاند بالسعر  السابق، يتضح أن الشركة قررت الثبات عند الأسعار السابقة لمنتجاتها دون زيادة.

973.jpg

أسعار جبن عبور لاند في الأسواق

وعن أسعار جبن عبور لاند وفقًا للقائمة التي أطلعت عليها «اقرا»، فهي كالآتي:

بلغ سعر علبة عبور لاند وزن كيلو نحو 75جنيهًا للمستهلك و821 جنيهًا للشرنك عدد 12 علبة لمحلات التجزئة.

 

 

بلغ سعر علبة فيتا - أصناف وزن 500 جرام نحو 41 جنيهًا للمستهلك و436 جنيهًا للشرنك عدد 12 علبة لمحلات التجزئة.

بلغ سعر علبة عبور لاند فيتا أصناف وزن 250 جرامًا نحو 21 جنيهًا للمستهلك و496 جنيهًا للشرنك عدد 27 علبة لمحلات التجزئة

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "اقرا"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق