محافظ شمال سيناء يتابع تقديم طلبات التصالح

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 4:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 4:40 م

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على قيام المراكز التكنولوجية في مجالس المدن بالمحافظة بتلقي طلبات التصالح من المواطنين. وأشار المحافظ خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسته، وبحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، والاستاذ عبد العال البدري السكرتير المساعد للمحافظة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري الإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية والمتغيرات المكانية، إلى أنه يتم التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء طبقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، عن طريق المراكز التكنولوجية أو عبر تطبيق "تصالح" أو عن طريق البوابة الحكومية.

واستعرض المحافظ الإجراءات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، وإجراءات الجهة الإدارية، والحالات التي يجوز التصالح عليها، بجانب الحالات التي لا يجوز التصالح عليها، وهي الأعمال المخالفة للسلامة الإنشائية للمبنى وتغيير استخدام أماكن إيواء السيارات والبناء على الأراضي الخاضعة للآثار والمجاري المائية.

وأشار المحافظ إلى قيام الجهة الإدارية بتحصيل 25٪ من قيمة تقنين الأراضي من المواطنين، وتقسيط باقي القيمة على أقساط لمدة 3 سنوات تيسيرًا على المواطنين. كما أكد على إطلاق "كارت الفلاح" في شمال سيناء، وأن جميع الخدمات التي يقدمها الكارت للفلاح مرتبطة بتقنين الأراضي الزراعية.

وجه المحافظ بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة أمام المواطنين في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق