الفيفا ينظم النسخة الأولى لمونديال الأندية للسيدات

المغرب 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، عن موعد بطولة كأس العالم للأندية للسيدات 2026.

وقال الاتحاد الدولي في بيان: “ستقام بطولة كأس العالم للأندية للسيدات خلال الفترة من يناير إلى فبراير 2026، بمشاركة 16 فريقًا في النسخة الافتتاحية، على أن تقام البطولة كل 4 سنوات، وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب”.

وأضاف: “لتسهيل التطوير العالمي المستمر للأندية النسائية وبناءً على طلبات الاتحادات لتوفير فرص لعب واسعة على أساس سنوي، تم اقتراح أيضًا تنظيم مسابقة إضافية للأندية النسائية، التي ينظمها فيفا في السنوات غير المتعلقة بكأس العالم للأندية النسائية، بدءًا من 2027”.

واختتم: “مزيد من الحماية لرفاهية اللاعبات والمدربات، واتباعًا لتفويض مجلس فيفا، من 14 مارس 2023، سيقوم فيفا بتعديل اللوائح المتعلقة بحالة وانتقالات اللاعبات، بدءًا من 1 يونيو 2024، للتركيز على النقاط الرئيسية التالية التي تمت مناقشتها بشكل مستفيض مع أصحاب المصلحة في كرة القدم”.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “تمثل أجندة المباريات الدولية للسيدات والتعديلات اللاحقة على لوائحنا علامة فارقة مهمة في تعهدنا بالارتقاء بلعبة السيدات إلى المستوى التالي من خلال تعزيز القدرة التنافسية في جميع أنحاء العالم، لا سيما في تلك المناطق التي تكون فيها كرة القدم النسائية أقل تطورًا وتحمي بشكل جيد”.

وأضاف: “نود أن نشكر جميع الاتحادات القارية وأصحاب المصلحة الآخرين على جهودهم والتزامهم تجاه هدفنا المشترك”.

فيما عيّن الاتحاد الدولي، السويدي ماتياس جرافستروم، أمينًا عامًا للفيفا بصفة دائمة.

وقال جرافستروم: “يشعرني بالتواضع ويشرفني بشدة تعييني أمينًا عامًا للفيفا، وأود أن أشكر رئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورؤساء الاتحاد ونواب الرئيس وأعضاء مجلس الفيفا على ثقتهم بي لخدمة كرة القدم في مثل هذه الظروف، هذا منصب مهم”.

واختتم: “كرة القدم هي شغفي منذ ولادتي، بدأت ألعبها عندما كنت طفلًا وعملت في كرة القدم طوال حياتي على جميع المستويات المختلفة، ولذلك لا توجد كلمات للتعبير عن مشاعري وأنا أتقبل بكل فخر وبإحساس كبير بالمسؤولية، التحدي الأكبر في حياتي المهنية، وبالتعاون مع فريق فيفا، سأكرس نفسي بالطبع أكثر من أي وقت مضى لخدمة لعبتنا الجميلة لكرة القدم، فيفا واتحاداته الأعضاء البالغ عددها 211 اتحادًا”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق