بديل الحديد لبناء المنازل.. سعره أرخص ومزاياه هائلة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المهندس ياسر البحيري، أحد العاملين في مجال البناء والديكور، عن بديل الحديد لبناء المنازل والعقارات بعد الارتفاعات الجنونية والسريعة التي طالت حديد التسليح في السنوات القليلة الماضية.

فقال في تصريحات لـ “المستقبل”، إنه مع الزيادات الهائلة التي أقرتها شركات تصنيع الحديد على منتجاتها منذ بداية حرب روسيا وأوكرانيا وتأثيرها على قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه، بدأ الكثيرون يفكرون في بدائل أخرى أبرزها حديد الفايبر جلاس.

مزايا حديد الفايبر جلاس

وعدّد “البحيري” مزايا حديد الفايبر جلاس، والتي من بينها أسعاره المنخفضة التي تقل كثيرًا عن سعر حديد التسليح، بواقع 40% تقريبًا، بالإضافة إلى أنه يتميز بكونه أكثر قوة من الحديد بثلاثة أضعاف، على الرغم من أنه أخف وزنًا من حديد التسليح بـ 9 أضعاف – على حد قوله.

كما آشار إلى أن الفايبر جلاس أقل تكلفة إنتاجية من الحديد بحوالي 30%، علاوةً على أنه لا يصدأ ولا يتآكل ولا يتفاعل مع مواد الخرسانة، فضلًا عن كونه غير موصل للكهرباء.

بديل الحديد لبناء المنازل
بديل الحديد لبناء المنازل

أسعار الحديد في مصر

وكانت أسعار الحديد في مصر شهدت انخفاضات ملحوظة خلال الفترة الماضية مع بداية القضاء على السوق السوداء للعملة الصعبة، وتوحيد سعر الصرف في السوقين الرسمي والموازي.

ورغم هذه الانخفاضات إلا أن أسعار الحديد مازالت في مستويات عالية تفوق أضعاف ما كانت تسجله خلال السنوات الماضية، حيث بلغ سعر طن الحديد الاستثماري الآن نحو 40345.65 جنيه، ووصل سعر طن حديد شركة عز الدخيلة نحو 42138.64 جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق