لن يحصل نظام iOS 18 على بوت دردشة مشابه لبوت ChatGPT

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحسب التقرير الأخير لمحلل أخبار شركة ابل المخضرم Mark Gurman من صحيفة Bloomberg، فقد لا يحصل نظام iOS 18 على برنامج آلي للدردشة يعمل بخوارزميات الذكاء الاصطناعي التوليدي من شركة ابل.

هذا لا يعني أن نظام iOS 18 سيفتقر تمامًا لبرامج الدردشة الآلية، ولكن قد يأتي بوت الدردشة الآلي مدعومًا بنماذج ذكاء اصطناعي غير تابعة للشركة، وربما هذا هو سبب دخول الشركة مؤخرًا في محادثات مع شركة جوجل و OpenAI و Baidu لاستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي اللغوية الخاصة بهم في نظام iOS 18 التالي.

بعض التقارير التي انتشرت مؤخرًا أفادت بأن شركة ابل في طريقها لترخيص إحدى برامج الدردشة الآلية التابعة لشركات أخرى، مثل Google Gemini و OpenAI ChatGPT ولكن بالرغم من ذلك، فلا يزال من الممكن أن تنجح ابل في استخدام برامج دردشة آلية خاصة بها قبل موعد الإعلان عن نظام iOS 18 في 10 يونيو القادم.

يعتقد Gurman أن مؤتمر المطورين السنوي العالمي WWDC 2024 سوف يتمحور بشكل كبير حول الذكاء الاصطناعي وكيف سيغير من تجربة مستخدمي الايفون بصورة لم يكن لها مثيل من قبل.

وقد أكد في تقريره قائلاً: “حتمًا ولابد أن تعلن ابل عن مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التي قد تساعد مستخدمي الايفون في حياتهم اليومية بعدة أشكال مختلفة”.

لسوء الحظ، لم يدخل المحلل في أي تفاصيل حول هذه الميزات. ولكننا نتوقع أن يساهم الذكاء الاصطناعي بفعالية كبيرة في تحسين قدرات المساعد الصوتي Siri للإجابة على مطالبات واستفسارات المستخدمين والدخول معهم في مناقشات والاستمرار بالمحادثات والرد على الأسئلة الأكثر تعقيدًا مثل برامج الدردشة الآلية الأخرى.

قد يستطيع تطبيق الرسائل الاستفادة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي عن طريق استكمال الجمل بشكل تلقائي، وستحصل تطبيقات ابل الافتراضية الأخرى على نصيبها من الذكاء الاصطناعي التوليدي، بما في ذلك تطبيق موسيقى ابل والاختصارات والصفحات والأرقام والملاحظات والمزيد غير ذلك.

لقد وعدتنا شركة ابل بأن تقدم العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمستخدمي الايفون، وأكدت أنها ستعلن عن بعضها في وقت لاحق من العام الجاري.

قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة ابل، بأن نظام iOS سيتمتع بمجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي الإبداعية التي لم يكن لها مثيل من قبل.

من المُقرر أن يتم الكشف عن نظام iOS 18 في 10 يونيو القادم خلال مؤتمر ابل للمطورين WWDC والذي سيستمر لمدة 4 أيام على التوالي. وسيكون الإصدار التجريبي الأول من النظام متاحًا للمطورين عقب الانتهاء من المؤتمر مباشرةً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق