11 منتخبًا يشارك في البطولة العربية للمصارعة

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 17:14

لقطة من مواجهة في المصارعة الحرة للسيدات (Facebook/JordanOlympicCommittee)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أعلنت 11 دولة عربية مشاركتها في منافسات البطولة العربية للمصارعة (حرة ورومانية وسيدات)، والتي تستضيفها الأردن في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، خلال الفترة من 22 إلى 25 مايو/ أيار الحالي، وذلك بعد إغلاق فترة القيد بشكل رسمي.

ويشارك في البطولة العربية للمصارعة إلى جانب "البلد المنظم" الأردن، كل من: قطر والسعودية ولبنان والعراق وسورية ومصر وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب.

ويشارك في البطولة 186 لاعبًا ولاعبة (157 لاعبًا، 29 لاعبة) و31 حكمًا و29 مدربًا، إلى جانب 29 إداريًا وأعضاء اتحادات مشاركة ورؤساء وفود، بإجمالي 275 مشاركًا، بحضور كوكبة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.

بدوره، يشارك الأردن بـ37 لاعبًا و10 لاعبات و12 حكمًا و5 مدربين، فيما ينافس العراق بـ30 لاعبًا و7 مدربين و6 حكام، ويضم وفد الجزائر 23 لاعبًا و8 لاعبات و3 حكام و6 مدربين، وتشارك تونس بـ6 لاعبين و7 لاعبات ومدربين وحكم، كما تدخل المغرب البطولة العربية بـ 6 لاعبين و3 لاعبات ومدربين وحكم، ويمثل مصر 6 لاعبين ولاعبة وحكمان ومدرب.

وتدخل السعودية البطولة بـ 25 لاعبًا ومدربين وحكمين، فيما تشارك سوريا بـ 21 لاعبًا ومدربين و4 حكام، وتقتصر مشاركة فلسطين على لاعبين اثنين ومدرب، في الوقت الذي تشارك فيه قطر بلاعب ومدرب.

الأردن يستضيف أول نسخة نسائية من البطولة العربية

وقال رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة في تصريحات صحفية: "تحظى النسخة الحالية من البطولة العربية بمشاركة واسعة واستثنائية، وهذا يعكس الدور المحوري الذي يقدمه الأردن في إدارة الفعاليات الرياضية الكبرى بكفاءة عالية". وكشف العواملة عن أن التاريخ سيسجل إقامة أول نسخة عربية بمشاركة نسائية في المملكة الأردنية الهاشمية.

مصر تستضيف رسميًا بطولة أفريقيا للمصارعة 2024 winwin ون ون twitter/wrestling

اقرأ المزيد

وأضاف: "سيكون هناك حضور لشخصيات رياضية رسمية، يتقدمها عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي للمصارعة فؤاد المسكوت، وعضو الاتحاد الدولي والرئيس السابق للاتحادين العربي والقطري زامل الشهراني، ورئيس الاتحاد العربي للمصارعة ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، التونسي محمد كمال بوعزيز".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق