«عليا الطلاق هنتجوز».. المواطنون يجمعون السولار بالجرادل بعد تسريب خط رئيسي بالمنيا (فيديو وصور)

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 05:32 مساءً

انفجار خط سولار بالمنيا

انفجار خط سولار بالمنيا

محمود علي

فرحة كبيرة سادت وجوه عدد من المواطنين بمحافظة المنيا، حيث تجمع الأهالي لتجميع السولار المتسرب بالجرادل فيما يشبه النهر قبل تبخره في الصحراء.

انفجار خط سولار بالمنياانفجار خط سولار بالمنيا

انفجار نهر سولار في المنيا بعد تسريب خط رئيسي

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة نهرا من السولار، في صحراء محافظة المنيا، وتهافت العديد من سكان المنطقة للإسراع بتجميع أكبر كمية من نهر السولار، الذي ظهر بعد تسريب كبير، إثر كسر بإحدى المواسير في محافظة المنيا، خلال الساعات الماضية.

وأظهر الفيديو أحد الأشخاص، يعبر عن سعادته بتسرب السولار قائلًا: "عليا الطلاق هنتجوز.."، وعلق آخر: "الصفيحة بـ 200 جنيه كل واحد ممكن يعمل له 10000 جنيه بالمستريح".

انفجار خط سولار بالمنياانفجار خط سولار بالمنيا

وأضاف أحد المتابعين: "فعلًا مصائب قوم عند قوم فوائد.. تسريب كبير في خط مواسير السولار بالمنيا والمواطنين هجموا عليه بالجرادل".

انفجار خط سولار بالمنياانفجار خط سولار بالمنيا

التحذير من كارثة بسبب نهر السولار

وعلى الجانب الآخر، حذر العديد من النشطاء من كارثة يمكن أن تحدث بسبب ذلك، حيث علق أحدهم على تهافت المواطنين على السولار الذي تسرب في صحراء المنيا قائلًا: "فاكرين حاجة زى كده من حوالى 3 أو 4 سنين وحصلت كارثة انفجار قوى أدى إلى وفيات وإصابات بالجملة.. لازم يكون فيه وعى من المواطنين والجهات المعنية".

وتساءل آخر "هل حلال أم حرام أخذ السولار المتسرب في الصحراء نتيجة انفجار خط السولار"

وعلق آخر: "ده مال عام، يعني أشد حرمة من المال الخاص".

انفجار خط سولار بالمنياانفجار خط سولار بالمنيا

تسريب رئيسي لـ خط سولار في محافظة المنيا

يذكر أن الظهير الصحراوي الغربي في محافظة المنيا، شهد حدوث تسريب في مواسير خط الوقود (السولار/البنزين) الرئيسي بخط (التبيين / أسيوط )، والمغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، ما أدى لتسرب السولار بغزارة من الخط، نتيجة الكسر.

كسر خط سولار المنيا - أسيوط

البداية عندما تلقت غرفة عمليات المنيا بلاغا بحدوث عطل فني نتيجة كسر بخط سولار 12 بوصة، التابع لشركة أنابيب البترول، وتم تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لاستمرار عملية الضخ وعدم الإضرار بالأهالي.

وكشف التقرير الفني المبدئي، حدوث كسر بخط 12 بوصة، المغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، بسبب تآكل المواسير، ما دفع المسؤولين لغلق المحبس الرئيسي المغذي للخط، لحين الانتهاء من عملية الإصلاح، مع تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لحل المشكلة ولحين الانتهاء من صيانة خط 12 بوصة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق