عاجل | "شعبة الأدوية" تطالب هيئة الدواء بزيادة الأسعار.. وتحذر من حدوث نقص بالأسواق

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 13 مايو 2024 | 05:44 مساءً

أحمد رجب

حذر الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، من حدوث نقص في السوق الدوائي المصري خلال الفترة المقبلة، مما قد يلقي بأعباء ومعاناة على المرضى؛ جراء تحديات كبيرة في التسعير.

شعبة الأدوية تطالب "هيئة الدواء" بزيادة الأسعار

وأوضح عوف، أن شركات الدواء تقدمت بطلبات إلى هيئة الدواء المصرية منذ 3 أشهر؛ لزيادة أسعار بعض الأصناف الدوائية، خاصة بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف؛ لمواكبة التحديات الاقتصادية العالمية واستمرار الصناعة.

وأكد عوف، أن هيئة الدواء المصرية حتى الآن لم توافق على أي زيادة للأسعار، وفي كل مرة تتم مخاطبتها، ترد بأنها لاتزال تدرس الملف، مشيرا إلى أن التأخير يأتي بآثار سلبية على الصناعة، ما قد يؤدي إلى نقص في الأدوية وزيادة بالمهرب منها والمغشوش.

وطالب رئيس شعبة الأدوية، الحكومة وهيئة الدواء بسرعة التدخل ودعم القطاع الدوائي في هذه المرحلة في ظل زيادة تكاليف الصناعة، وإنقاذها من شبح التوقف عبر تحريك أسعار بعض الأصناف الدوائية بنسب تحقق الاستدامة بالسوق، مشيرا إلى أن الأدوية التي زادت خلال الفترة القليلة الماضية حصلت على موافقة الهيئة منذ أشهر، قبل قرار البنك المركزي المذكور.

هيئة الدواء لم توافق على أي تحريكات جماعية لـ أسعار الأدوية

وفي وقت سابق، علق الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الأدوية، على ما شهده سوق الدواء خلال الأيام الماضية من تطبيق زيادة أسعار أدوية وبنج الأسنان.

وقال رئيس غرفة صناعة الأدوية، إن هيئة الدواء لم توافق على أي تحريكات جماعية لـ أسعار الأدوية، مؤكدًا عدم وجود أي تفاصيل بشأن الزيادة الأخيرة التي شهدها السوق المصري، معتبرًَا إياها بأنها مفاجأة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق