انخفاضات كبيرة في الأسعار تصل لـ 25%.. 4 مبادرات حكومية لخفض الأسعار في الأسواق

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مبادرات حكومية لخفض الأسعار في الأسواق

الاربعاء 15 مايو 2024 | 05:57 مساءً

مبادرة لخفض أسعار التكييفات

مبادرة لخفض أسعار التكييفات

العقارية

مبادرات لخفض الأسعار.. أطلقت عدد من المؤسسات مبادرات لخفض أسعار السلع والأجهزة الكهربائية في الأسواق المحلية وخاصة في ظل الارتافع الكبير في الأسواق على الرغم من تحركات الحكومة الأخيرة التي أدت إلى استقرار سعر الدولار والقضاء على السوق السودة. 

مبادرات لخفض الأسعار

وحرصًا من «العقارية» على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر لكم تفاصيل هذه المبادرات وهي كالتالي:

مبادرة لـ خفض أسعار التكييفات في مصر

كشف المهندس أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، تفاصيل مبادرة خفض أسعار التكييف بالأسواق.

وقال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، في تصريح خاص لـ«العقارية»، إن هذه المبادرة أطلقتها شركة LG الكورية تشمل خصم 15% على أنواع التكييفات العادية، و25% على أنواع التكييف الإنفرتر.

وأضاف «هلال» أن مبادرة خفض أسعار التكييف تتضمن التقسيط لمدة 12 شهرًا وبدون فوائد على جميع الأنواع في كل بنوك مصر، مختتما بأن المواطن لا يتحمل إلا المصاريف الإدارية فقط للبنك المحول إليه من الشركة.

وفي سياق ذي صلة، كشف المهندس أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، حقيقة قلة المعروض من أجهزة التكييفات الهوائية خلال شهر مايو الجاري.

وقال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، في تصريحات خاصة لـ «العقارية» إنه لا توجد أزمة بشأن المعروض من التكييفات، خاصة بعد الإفراج عن مستلزمات الإنتاج التي تأخرت بسبب أزمة الدولار، لكن حاليا معظم المصانع تعمل على إنتاج التكييفات بكثافة، لزيادة عمليات شرائه في الربع الثاني من السنة.

ولفت «هلال» إلى أنه قد تكون بعض الموديلات غير متوافرة حاليا، لكنها ستتوافر خلال الأيام المقبلة، لأن مستلزمات الإنتاج أصبحت متوافرة، متوقعا بأن تتوافر جميع الموديلات من التكييفات بكثافة بحلول شهر يونيو المقبل.

تخفيض أسعار بعض السلع الأساسية وصل لـ35 %

أجرى إبراهيم السجينى، رئيس جهاز حماية المستهلك، يرافقه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بحملات رقابية بالمحافظة للرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية في ظل الجهود التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة من السيطرة على أسعار صرف الدولار وأيضا توافره، مما يستوجب أن يكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الإنخفاضات وضرورة أن يشعر بها المواطن.

وبدأت الجولة بتفقد رئيس الجهاز ومعالى محافظ الجيزة عددا من المخابز بشوارع خاتم المرسلين وجمال الدين الافغاني بحي العمرانية لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز طبقاً للتوجيه الوزارى رقم 15 لسنة 2024 الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية ، وكذا التأكد من الإلتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة لمُتابعة ضبط الأسعار وأثر وتوافر السلع الغذائية بها.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024، بشأن تحديد أسعار وأوزان الخبز السياحي وضرورة إلتزام المخابز بالإعلان عن أوزان وأسعار رغيف الخبز بشكل واضح على واجهة المخبز، جاء نتيجة اجتماعات بين شعبة المخابز وشعبة المطاحن والحكومة، وقد أكدت هذه الشُعب على انخفاض أسعار الدقيق لأكثر من 30%.

مبادرة لتخفيض أسعار السلع الأساسية والمأكولات الشعبية

عقد السكرتير العام المساعد لمحافطة بني سويف اللواء سامي علام، اجتماعًا بعدد من أصحاب سلاسل المطاعم بمدينة بني سويف، وذلك استكمالا للجهود المنفذة في مجال تخفيض الأسعار، والتوسع في المبادرات التي تستهدف ذلك، لتشمل كافة المأكولات والسلع التي يحتاجها المواطن بشكل يومي وأساسي.

حيث تم الاتفاق على البدء في مبادرة تخفيض أسعار المأكولات الجاهزة في المطاعم، على غرار ما تم في انخفاض أسعار مأكولات الفول والفلافل لتشمل أنواعا أخرى من المأكولات الشعبية، والذي يأتي كنتيجة منطقية للانخفاض التي شهدتها بعض أسعار السلع الإستراتيجية مثل الفول، العدس، المكرونة، الأرز، الزيت، والسكر، بالإضافة إلى المواد الخام اللازمة لتحضير الأطعمة.

تخفيض 25% مقابل التصالح بمخالفات البناء

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمنح نسبة تخفيض مقدارها 25% من إجمالي مقابل التصالح، في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وفقاً لأحكام المادة 8 من قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادر بالقانون رقم 187 لسنة 2023، وذلك بما يقدمُ حافزاً يدعم سرعة التحرك في هذا الاتجاه، بما يستهدفُ مُعالجة التشوهات الناجمة عن مُخالفات سابقة وإعادة المظهر الحضاري.

وخلال الاجتماع أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن المنظومة الإلكترونية لتلقي طلبات التصالح تسير بصورة جيدة جداً، وخلال 6 أيام عمل تم تسجيل أكثر من 47 ألف طلب تصالح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق