هازارد «المعتزل» وريال مدريد.. صفقة خاسرة والفائز تشيلسي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دفع نادي ريال مدريد الإسباني ضريبة نجاحاته في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا العام 2024، بسبب البلجيكي إيدين هازارد الذي قرر الاعتزال نهائيا قبل نحو 7 أشهر من الآن.

وانضم هازارد إلى ريال مدريد قادما من تشيلسي الإنجليزي، في صيف 2019 وبعقد يمتد لـ5 سنوات لكنه عانى من إصابات بالجملة على مدار مسيرته مع الفريق "الملكي" قبل أن يقرر التقاعد نهائيا.

هازارد يورط ريال مدريد

عقد هازارد مع ريال مدريد كان يتضمن بندا يمنح تشيلسي أحقية الحصول على 5 ملايين جنيه استرليني حال وصول الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا طوال مدة التعاقد.

وأفادت صحيفة "تلغراف" البريطانية بأن اعتزال هازارد لن يمنع تشيلسي من استمرار الحصول على البنود المنصوص عليها في العقد مع ريال مدريد، حتى نهايته في صيف 2024.

وفور انتصار ريال مدريد على بايرن ميونخ الألماني 2-1 الأسبوع الماضي في إياب دور الأربعة، بات "الملكي" ملزما بدفع المبلغ المذكور لصالح تشيلسي.


وكانت تقارير أكدت أن ريال مدريد سيضطر كذلك لدفع 25 مليون يورو لصالح بروسيا دورتموند الألماني، منافسه في النهائي المرتقب، حال انتصر عليه وتوج باللقب بسبب بند في عقد اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام.

تجدر الإشارة إلى أن هازارد لم يقدم المستويات المأمولة خلال رحلته مع ريال مدريد، وعانى من إصابات بالجملة رغم تتويجه بكل الألقاب المتاحة محليا وقاريا ودوليا بين عامي 2019 و2023.

وجاء تعاقد "الميرينغي" مع اللاعب البلجيكي لتعويض الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان قد انتقل قبلها بعام واحد فقط، في صيف 2018، إلى يوفنتوس الإيطالي.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق