مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد نظام «الإقامة الزرقاء» طويلة الأمد لمدة 10 سنوات

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الأربعاء 2024/5/15 07:05 م بتوقيت أبوظبي

اعتمدت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، "الإقامة الزرقاء"، طويلة الأمد لمدة 10 سنوات سيتم منحها للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في عدة مجالات.

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة على حسابه بموقع (X) تويتر سابقا: "ترأست اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي.. اعتمدنا في بدايته الأجندة الوطنية للشباب حتى العام ٢٠٣١.. توجيهات المجلس لوزير الشباب التركيز على 5 قضايا مهمة.. تمكين شبابنا اقتصادياً.. تطوير مهاراتهم علمياً.. ترسيخ هويتهم وطنياً.. تعزيز مساهماتهم مجتمعيا.. وتفعيل دورهم لتمثيل بلادهم دوليا".


وأضاف: "اعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء نظاما جديدا لتصنيف مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات.. وسيتم الإعلان عن نتائج التصنيف الوطنية لأكثر من 70 مؤسسة تعليم عالي من ناحية جودة التعليم لديهم.. ورغبة سوق العمل في توظيف خريجيهم.. وقوة البحث العلمي لديهم.. وارتباطهم بالمؤسسات العلمية العالمية.. الإعلان عن تصنيف الجامعات خطوة مهمة لتعزيز جودة التعليم العالي لدينا.. وخطوة مهمة لترسيخ الشفافية.. وتمكين الأسر من اختيار الأنسب والأفضل لأبنائهم".


وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "ضمن مشاريع مجلس الوزراء لتنفيذ التوجهات الوطنية التي أعلنها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بأن يكون العام 2024 عاماً للاستدامة.. اعتمدنا اليوم "الإقامة الزرقاء".. وهي إقامة طويلة الأمد لمدة ١٠ سنوات سيتم منحها للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في مجال حماية البيئة سواء البحرية أو البرية أو جودة البيئة الجوية أو الاستدامة وتقنياتها الحديثة أو الاقتصاد الدائري أو غيره من المجالات.. استدامة اقتصادنا أصبحت مرتبطة باستدامة بيئتنا.. وتوجهاتنا الوطنية واضحة وثابتة في هذا المجال".


وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "اعتمدنا اليوم في مجلس الوزراء ضمن استراتيجية الدولة لترسيخ موقعها في مجال الذكاء الاصطناعي استحداث منصب الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في كافة الجهات الاتحادية الرئيسية بما يسهم في تبني أدوات الذكاء الاصطناعي في هذه المؤسسات ويسهم في ترسيخ عملية التحول نحو مرحلة جديدة تقوم على تمكين التقنيات المتقدمة في جهاتنا الاتحادية".


وأضاف: "اطلعنا اليوم في المجلس على التطورات الأخيرة في مجال قطاعنا الفضائي الوطني حيث بلغت نسبة كوادرنا الشابة العاملة في المشاريع الفضائية العالمية 38%.. وارتفع الإنفاق في مجال الأبحاث الفضائية بنسبة 14%.. مستمرون في الدفع بشبابنا لقطاعات متقدمة وواعدة.. ومستمرون في حماية بيئتنا.. ومستمرون في تبني أفضل التقنيات العالمية في حكومتنا.. ومستمرون في تطوير أنظمة التعليم العالي لدينا.. وقادم شبابنا أفضل".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق