فتاة: ينفع أعمل حاجة أهلي رافضينها؟.. خالد الجندي: لينا ولي أمر في البيت والمستشفى والدولة والمدرسة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 06:46 م

أجاب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على سؤال فتاة حول حكم قيامها ببعض الأمور الخاصة بها رغم رفض أهلها؟.

جواب خالد الجندي على سؤال فتاة

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال" ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأربعاء: "لازم نعرف إن لينا ولي أمر في البيت والمستشفى والدولة والمدرسة، لا بد من اتباع الخطة التي يضعها لتيسير الأسرة أو المؤسسة المسئول عنها".

وأضاف: "في هذه الحالة يصبح ولي الأمر طاعته واجبة، وربنا أمرنا بطاعة الوالدين فى كل الأحوال ما عدا الشرك بالله".
وأشار إلى أن طاعة الوالدين في هذه الحالة يعتبر أعلى درجات البر بهما، مضيفا: "القرآن الكريم بيفهمنا أن كل مجموعة في البشر الإنسان كائن قطيعي ولا يستطيع أن يعيش منفردا سواء الأسرة أو مجموعة العمل أو الشعب ولازم يكون فيه ولي الأمر، وولي الأمر في البيوت الأسرة، ولو كل واحد من أفراد الاسرة عمل اللي على مزاجه فلن يكون هناك تكوين اسمه الأسرة".

فيما، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن أركان الإسلام ليست خمسة فقط، لافتا إلى أن بعض الناس يقولون بني الإسلام على خمس ولا يرون أركانًا أخرى.

وقال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة تحت عنوان حوار الأجيال، ببرنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة dmc، اليوم الخميس: العبادات غير الرحمات والفتوحات، ده ربنا سبحانه لما قال وهو السميع العليم، هل هو سميع عليم فقط ولا غفور ورحيم وقدير وشكور وحليم.

واستكمل: لازم نعرف إن العمل في الأشهر الحرم التى بدأت منذ اليوم، لا تظلم فيها نفسك لأن أجر العمل فيها مضاعف، فلو العمل مضاعف فيها بيكون العقاب مضاعف، فى أيام بيضاعف فيها الثواب ولا يضاعف فيها العقاب، وهذه الأيام يضاعف فيها العقاب، يبقى كل مننا لا يظلم نفسه فى هذه الأيام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق