رئيس رابطة الجامعات الإسلامية يزور مكتبة الإسكندرية (صور)

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:24 م الأربعاء 15 مايو 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرى الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي، رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، زيارة إلى مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، رافقه خلالها وفد من كبار ضيوف المؤتمر الدولي لدور الجامعات في إثراء جسور التفاهم والسلام بين الشرق والغرب، والذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ورابطة الجامعات الإسلامية وجامعة العلمين.

كما رافق رئيس رابطة الجامعات الإسلامية، الدكتور أحمد زايد، في جولة داخل المكتبة، بدأت من مثلث كاليماخوس للتعرف على قاعة الاطلاع الرئيسية ثم متحف الآثار، وانتهت الجولة بتفقد معمل ترميم المخطوطات.

وأشاد الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي، بدور المكتبة الريادي في نشر الثقافة والفنون والعلوم وما تحتويه المكتبة من إمكانيات متميزة تخدم زوار المكتبة بمختلف أعمارهم وجنسياتهم المتعددة.

وأهدى الدكتور أحمد زايد، ضيوفه عدد من أهم إصدارات مركز المخطوطات، أبرزها كتالوج لأهم نفائس المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وأعمال جميع المؤتمرات التي تم انعقادها بالمكتبة والخاصة بالمخطوطات، ومنها المخطوطات الألفية، والموقعة والمطوية والمترجمة أيضًا، كما تم إهداء دورية علوم المخطوط، بالإضافة إلي أبحاث الدكتور جواد علي، مع مجموعة متنوعة من المخطوطات المصورة الرقمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق