مطالب بإعادة النظر فى تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالب حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، بإعادة النظر فى تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 على أن يتم تطبيقه على من ليس له رخصة، أما من له رخصة فلا مجال لتطبيق القانون عليه، لاكتسابه مركزا قانونيا مستقرا حرصًا على انتظام السوق المصري.

ضرورة تدخل الرئاسة لوقف هذا القانون للصالح العام 

أشار «المنوفي» إلى أن أي أعباء إضافية سيتحمل فتورتها المواطن في الوقت الذي نسعى فيه إلى خفض الأسعار، مطالبًا بضرورة تدخل الرئاسة لوقف هذا القانون للصالح العام ، وحرصًا على انضباط واستقرار السوق المصري.

-إعلانات-

792.jpeg

إثر تطبيق قانون المحال العامة على المحلات التي لم تقم بالترخيص

وقال: إن تطبيق قانون المحال العامة على المحلات التي لم تقم بالترخيص، سوف يؤدي إلى إلغاء النشاط الاقتصادي في مصر، في ظل النسبة المتدنية التي تقدمت لتوفيق أوضاعها في ضوء القانون الجديد".

285.jpg
حازم المنوفي، اقرا

مرور عام ونصف العام على تطبيق قانون المحال العامة

تجدر الإشارة إلى أن قانون المحال العامة مر على تطبيقه سنة ونصف تقريبًا، حيث بدأ العمل باللائحة التنفذية للقانون في 11 ديسمبر 2022.

قانون المحال العامة 

وينص قانون المحال العامة على أنه لا يجوز تشغيل أى محل عام أو تغيير غرضه أو تغيير مكانه إلا بترخيص من المركز المختص ووفقًا لأحكام هذا القانون ولائحته التنفيذية.

ومنح قانون المحال العامة، مهلة لتوفيق الأوضاع تمتد لمدة عام واحد لمن يعمل بدون ترخيص نهائيًا، ومهلة لمدة عامين لمن لديه ترخيص وفق الاشتراطات القديمة.

 

انتهاء المهلة للمحلات غير المرخصة نهائيًا في شهر ديسمبر الماضي

وقد انتهت المهلة للمحلات غير المرخصة نهائيًا في شهر ديسمبر الماضي، فيما يتبقى ستة أشهر على المحلات المرخصة وفقًا للقوانين السابقة.

قانون المحال العامة يسير بشكل بطيء 

وأعتبر المراقبون أن قانون المحال العامة يسير بشكل بطيء لأن الجهات الخارجية بدأت تفرض رسومًا غيرة قانونية مثل الدفاع المدني وسلامة الغذاء والبيئة، فكل هذه الجهات تفرض رسوم على المحال، وهذا جعل المخاطبين بالقانون يحجمون على الترخيص.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق