قصة سلسلة تاريخية بين الأهلي والترجي.. من يحطم الآخر في نهائي أفريقيا؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتجه الأنظار صوب ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة التونسية، حيث تقام المباراة المرتقبة بين الترجي وضيفه الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2024.

مباراة الذهاب تقام وسط حضور جماهيري يُقدر بـ27 ألف متفرج داعم لبطل تونس التاريخي، قبل أسبوع واحد من الإياب المرتقب في استاد القاهرة تحت أنظار 74 ألف مشجع.

وفي هذا الصدد، نُسلط الضوء على سلسلة تاريخية تخص الأهلي والترجي، ويحلم كل فريق بتحطيمها للآخر خلال النهائي المرتقب بينهما يوم السبت المقبل، في المباراة التي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

أطول سلسلة لا هزيمة في دوري أبطال أفريقيا

بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي 3-0 في إياب دور الأربعة خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، عادل الأهلي رقم الترجي بعدم الخسارة في 20 مباراة على التوالي على مستوى دوري الأبطال الأفريقي.

وحقق الترجي هذا الرقم بين إياب نهائي دوري الأبطال 2018 بالفوز 3-0 على الأهلي نفسه، وحتى تعادله 2-2 مع الرجاء المغربي في مجموعات 2020.

لكن رقم الترجي التاريخي توقف على يد شبيبة القبائل الجزائري بالخسارة 0-1 في ختام دور المجموعات من النسخة نفسها.


في المقابل، لم يتعرض الأهلي لأي خسارة في البطولة منذ الهزيمة القاسية 2-5 أمام صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الرابعة من مجموعات النسخة الماضية وحتى كتابة هذه السطور.

ومن وقتها، حقق الأهلي سلسلة من النتائج الإيجابية في البطولة، وتغلب على عدد كبير من أقوى فرق القارة السمراء، من بينها الترجي نفسه والوداد والرجاء المغربيين، ومازيمبي والهلال السوداني وسيمبا التنزاني وغيرها.

ويحلم الترجي بإنهاء سلسلة لا هزيمة الأهلي في البطولة، حتى يظل يتقاسم معه الرقم التاريخي، بينما يسعى "المارد الأحمر" للانفراد بالصدارة بـ21 مباراة قابلة للزيادة في الإياب.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق