كامل الوزير ينعى وزير النقل السابق هشام عرفات: فقدنا عالمًا قديرًا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:37 م

نعى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وجميع العاملين بالوزارة والهيئات والشركات التابعة لها، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل السابق، الذي وافته المنية اليوم.

كامل الوزير ينعى وزير النقل السابق هشام عرفات

وقال الفريق مهندس كامل الوزير: لقد فقدنا زميلا عزيزا وعالما قديرا، قدم للوطن مجهودات كبيرة في مختلف المهام التي أسندت إليه، وساهم بعلمه وخبرته في تنفيذ العديد من المشروعات الهامة والحيوية وتحقيق العديد من الانجازات في قطاع النقل.

وتقدم الفريق مهندس كامل الوزير، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ولزملائه وطلابه ومحبيه، داعيا الله أن يتغمده بخالص رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وتوفي الوزير الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، اليوم الأربعاء بعد صراع مع السرطان.

وتعرض هشام عرفات وزير النقل السابق، لأزمة صحية أواخر العام الماضي في أكتوبر، ودخل مستشفى المقاولين العرب شاكيا من تعب في عينيه ثم تبين أن حالته الصحية خطيرة.

وبعدها أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان قرارًا بسفر هشام عرفات للعلاج بالخارج على نفقة الدولة.

طبقا للقرار تتم نقل الدكتور هشام عرفات إلى معهد «جوستافو روسي» في فرنسا ومعه مرافق، فور ورود إخطار من المعهد الفرنسي بتوفر سرير له.

ووقتها تولت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والتي كانت في نفس المنصب عندما كان أيضا هشام عرفات وزيرا للنقل، مسؤولية البحث عن المكان الأنسب لعلاج الدكتور عرفات وترتيبات السفر له.

وجاء قرار وزير الصحة، في ذلك الوقت بعلاحج هشام عرفات استنادًا إلى القرار الجمهوري 691 لسنة 1975 بشأن سفر المواطنين للعلاج على نفقة الدولة كما استند إلى قرار رئيس الوزراء 2072 لسنة 2018 بتفويض وزير الصحة في إصدار قرارات العلاج بالخارج على نفقة الدولة، وكذلك إلى توصية المجلس الطبى المتخصص.

واستقال هشام عرفات وزير النقل السابق من هذا المنصب إثر حادث قطار محطة مصر في 2019.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق