ما الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا 2025 حتى الآن؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب عشاق كرة القدم، النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بالنظام الجديد، التي تنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل بمشاركة 36 فريقا للمرة الأولى تاريخيا.

وأوشك الموسم الحالي على الانتهاء، والذي أقيم بالنظام الاعتيادي بمشاركة 32 فريقا، وتأهل إلى الدور النهائي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني.

ويلتقي الفريقان في نهائي مرتقب، في العاشرة مساء السبت 1 يونيو/ حزيران المقبل على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ما الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا 2025؟

ضمنت العديد من الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال النسخة المقبلة، ومنهم من عاد بعد غياب في الموسم الحالي، وعلى رأسهم ليفربول الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

ومن الدوري الإسباني ضمن التأهل كل من ريال مدريد وجيرونا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، ومن إنجلترا؛ مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول مع أستون فيلا.

ومن ألمانيا يشارك كل من باير ليفركوزن وبايرن ميونخ وشتوتغارت ولايبزيغ، مع بروسيا دورتموند بناء على تصنيف الدوري الألماني "بوندسليغا" لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.


ومن إيطاليا، يشارك الرباعي المكون من إنتر وميلان وبولونيا ويوفنتوس، بجانب أتالانتا وفقا للتصنيف أيضا.

ومن فرنسا، ضمنت 3 فرق المشاركة في البطولة وهي باريس سان جيرمان وليل وموناكو، مع آيندهوفن وفينورد من هولندا، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، وأندرلخت البلجيكي، وسيلتك الاسكتلندي.

كما يشارك في البطولة المرتقبة، كل من شاختار دونيتسك الأوكراني وبنفيكا البرتغالي، بينما يتبقى عدد محدود من المقاعد سيتم حسمها تباعا خلال الأيام القليلة المقبلة.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق