خاص | حقيقة مغادرة الجزائر للكاف والانضمام للاتحاد الآسيوي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 21:25

وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (Faf.dz)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

رد سعيد فلاك مسؤول الإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف" على الأخبار التي تتحدث عن تخطيط الجزائر للانسحاب من الاتحاد الأفريقي "الكاف" والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدلًا عن ذلك.

وراجت خلال الساعات الأخيرة تقارير وأخبار تفيد بأن الاتحاد الجزائري يفكر في الخروج من عباءة "الكاف" والانتقال إلى الاتحاد الآسيوي، وما يتبع ذلك من انضمام منتخب "الخضر" والأندية الجزائرية للمشاركة في منافسات الهيئة الكروية الآسيوية.

وجاءت هذه التقارير بعد أيام قليلة من اندلاع أزمة "القمصان" في مباراة نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية بين نادي اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، واعتبار لجنة المسابقات في "الكاف" الفريق الجزائري منهزمًا بنتيجة (3-0) ذهابًا وإيابًا على الملعب بسبب عدم إقامة اللقاءين.

مسؤول الإعلام في "الفاف" ينفي تفكير الجزائر في الانسحاب من "الكاف"

وأكد سعيد فلاك مسؤول الإعلام في "الفاف" أن الأخبار التي تتحدث عن تفكير الجزائر في الانسحاب من "الكاف" لا أساس لها من الصحة، وقال في تصريحه لموقع "winwin": "الخبر لا أساس له من الصحة، والعقل لا يستوعب مثل هذه الأخبار".

وأضاف: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يستغرب تداول مثل هذه الشائعات التي لا نعلم ما الغرض من نشرها، والفاف لم يفكر نهائيًا في الانسحاب من "الكاف".

وتعتبر الجزائر من الأعضاء الفاعلين والبارزين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" منذ انضمامها إلى هذه الهيئة عام 1964، حيث لعبت دورًا بارزًا وأسهمت في تطوير كرة القدم الأفريقية طيلة العقود الماضية، كما أن منتخبها الأول نجح في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا مرتين عامي 1990 و2019.

تشكيل الجزائر ضد جنوب أفريقيا (faf) ون ون winwin

اقرأ المزيد

ويستعد منتخب "الخضر" شهر يونيو/حزيران القادم لخوض مباراتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 ضد غينيا وأوغندا على التوالي، ويأمل منتخب "محاربي الصحراء" في اقتطاع تأشيرة التأهل عن مجموعته السابعة التي يحتل صدارتها حاليا برصيد 6 نقاط، وذلك من أجل تمثيل قارة أفريقيا للمرة الخامسة في المونديال.

ومثلت الجزائر القارة الأفريقية 4 مرات في نهائيات كأس العالم، وأبرز إنجازات "الخضر" في الحدث الكروي الكبير، هو التأهل إلى ثمن نهائي نسخة البرازيل عام 2014.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق