اقتصادية المؤتمر السادس للصحافة تناقش آليات تأهيل المحررين (صور)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقدت لجنة "مستقبل الصحافة"، المنبثقة من اللجان الرئيسية للمؤتمر العام السادس للصحافة، اليوم الأربعاء، اجتماعها التحضيري الأول من أجل مناقشة التحديات التي تواجه المهنة، آليات تطوير المحتوى الصحفي.

587.jpeg

تدريب الصحفيين لمواكبة سوق العمل 

وشدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة إعطاء الأولوية لتدريب وتأهيل الصحفيين طبقًا لحاجات سوق العمل، بالإضافة إلى تطوير المحتوى بحيث يعتمد على التحليلات وما وراء الخبر.

588.jpeg

شراكة مع الوكالات العالمية 

وأشاروا إلى أن الخطوة الأولى لتحقيق ذلك تبدأ من توفير المؤسسات الصحفية الإمكانات المادية لتطوير مهارات الصحفيين، إلى جانب عقد شراكات مع الوكالات الدولية لإجراء معايشة وتطبيقها على المحتوى الصحفي المصري.

-إعلانات-

الدراسة الأكاديمية في كليات الإعلام 

وقال المتحدثون إن هناك حاجة ضرورية لتعديل الدراسة الأكاديمية في كليات الإعلام بعيدًا عن المناهج النمطية لتتناسب مع سوق العمل، لافتين إلى أن هناك انفصالا تاما ما بين الجامعات والواقع الصحفي.

589.jpeg

المؤتمر العام السادس للصحافة 

يذكر تواصل نقابة الصحفيين استعداداتها لتنظيم المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها.

ويناقش المؤتمر أوضاع المهنة، ومستقبلها من خلال 3 محاور رئيسية: الأول يتعلق بالتحديات، التى تواجه الصحافة الورقية والإلكترونية ومستقبلها، والثانى يختص بالأوضاع الاقتصادية للصحافة والصحفيين، وكيفية الخروج من المأزق الحالى، والثالث يهتم بالتشريعات والحريات، وكيفية تطوير البيئة التشريعية بما يضمن تحرير الصحافة من كل القيود. ومن المقرر عقد المؤتمر في يونيو المقبل، ليأتي متواكبًا مع الاحتفال بيوم الصحفي.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق