الحكومة تكشف تأثير وصول الدفعة الثانية من استثمارات رأس الحكمة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأس الحكمة، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: إن وصول الدفعة الثانية من استثمارات مشروع رأس الحكمة، بمثابة استمرار لمشروع الإصلاح الاقتصادي التي تتبناه مصر الجديدة والذي يمثل الفرصة الحقيقية للاقتصاد المصري لمواجهة الصدمات الخارجية.

انعكاس صفقة رأس الحكمة على القطاعات 

وأضاف الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور في  برنامج مصر جديدة المذاع على قناة etc، الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة سيكون له تأثير وانعكاس على قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

-إعلانات-

596.jpg
مشروع رأس الحكمة، اقرا

جهد البنك المركزي لتوفير السيولة الدولارية

وأشار إلى أن جهود الحكومة والبنك المركزي في توفير السيولة النقدية الأجنبية مستمرة لأن الأمر يمثل جزءا أساسيا من عملية الإصلاح الاقتصادي.

 

مدبولي: بدء إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة المصرية تسلّمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة"، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه بالإضافة إلى ذلك، "بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق