الداكي يستقبل نائب وزير العدل الصيني

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الداكي يستقبل نائب وزير العدل الصيني
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالأربعاء 15 ماي 2024 - 20:15

استقبل الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، زوال اليوم بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، شانغوا زهوا، نائب وزير العدل بجمهورية الصين الشعبية، والوفد القضائي المرافق له، وذلك في إطار زيارة رسمية إلى المملكة المغربية.

واستعرض الداكي، خلال اللقاء، التجربة المغربية في مجال استقلال القضاء، وفقا لدستور سنة 2011 الذي جاء بمجموعة من المقتضيات الجديدة التي تهم استقلال السلطة القضائية من أجل ترسيخ دعائم دولة الحق والقانون.

كما قدم رئيس النيابة العامة شروحات حول اختصاصات النيابة العامة بالمملكة، باعتبارها جهازا أساسيا داخل منظومة القضاء المغربي، وكذا دورها في حماية الأفراد والمجتمع من الجريمة وسهرها على التطبيق السليم للقانون.

من جهته أشاد المسؤول الصيني بالعلاقات المتينة التي تجمع بين البلدين في عدة مجالات، وأعرب عن أمله تعزيز التعاون القضائي عبر تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

حري بالذكر أن اللقاء شكل فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، وكان محط إشادة وتنويه من لدن المسؤول الصيني الذي عبر عن إعجابه بالنموذج القضائي المتفرد بالمغرب.

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق