لماذا حاولت الجماعات التكفيرية اغتيال عادل إمام؟

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 10:29 م

يحتفل الوطن العربي بأكلمه خلال الأيام المقبلة بعيد ميلاد زعيم الفن عادل إمام، يوم 17 من الشهر الحالي.

محاولة اغتيال عادل إمام

وعلى مدار تاريخ عادل إمام الفني تعرض للعديد من الأزمات، وفي بعض الأحيان كان اسم الزعيم الأبرز عند بعض جماعات التكفيرية، وحاولوا اغتياله، وهذا بعد تقديمه أكثر من عمل فني كشف من خلالها طبيعة الأفكار السوداوية التي كانوا يحاولون زرعها في عقول الشباب، وذلك من خلال فيلم الإرهابي، وطيور الظلام وغيرهما.

 وقد وضع تنظيم الجهاد في مصر خطة للتخلص من عادل إمام، بواسطة الجماعة التي ضربت الدكتور عاطف صدقي، ولكن تم القبض عليهم بعد عملية عاطف صدقي.

كما كشف عضو سابق في بعض الجماعات الإسلامية وبالتحديد محمد كروم خلال فيلم وثائقي قُدم عن مشوار الزعيم عادل إمام تكليفه من جانب القيادي عبود الزمر بإنهاء حياة عادل إمام.

وكان آخر أعمال عادل إمام في السينما فيلم زهايمر الذي عرض عام 2010، وكان من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة وشارك فيه أحمد رزق، فتحي عبدالوهاب، رانيا يوسف، نيللي كريم، إيمان السيد، كما ظهرت إسعاد يونس كظهور خاص.

وكان فلانتينو، هو آخر أعمال عادل إمام في الدراما تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام وشارك في العمل كل من داليا البحيري، حمدي المرغني، الراحلة دلال عبدالعزيز، هدى المفني، طارق الإبياري وآخرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق