قبل النهائي.. مقارنة بين راتبَي مدربَي الأهلي والترجي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 22:41

البرتغالي ميغيل كاردوزو مدرب الترجي الرياضي التونسي (x/CAF)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تتراوح رواتب المدربين في بطولة دوري أبطال أفريقيا ما بين المرتفعة والمتواضعة، حسب خبرة كل مدرب والإمكانات المادية لكل فريق في البطولة، إلا أن الهدف المشترك الذي يجمعهم هو الوصول بفرقهم إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، وبمناسبة بلوغ الأهلي والترجي نهائي المسابقة، نستعرض لكم مقارنةً بين راتبي مارسيل كولر وميغيل كاردوزو.

عادةً ما يتقاضى المدربون المحليون أقل الرواتب نسبيًا من المدربين الأجانب، خصوصًا أصحاب المسيرة المهنية الكبيرة.

وتُقام مباراة الترجي أمام الأهلي، في تمام 20:00 بتوقيت تونس/ 22:00 بتوقيت مصر، السبت المقبل في رادس بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يُقام لقاء الإياب يوم السبت 25 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي.

كم يتقاضى مدربا الأهلي والترجي ؟

وقبل المواجهة المرتقبة بين فريقي الأهلي والترجي في ذهاب الدور النهائي الذي سيقام على أرضية الملعب "حمادي العقربي"، برادس يوم السبت 18 مايو/أيار الجاري، يقدم لكم موقع winwin مقارنةً بين راتب مدرب الترجي، البرتغالي ميغيل كاردوزو، وراتب السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي.

راتب مدرب الأهلي مارسيل كولر

لم يعلن النادي الأهلي عند التعاقد مع المدير الفني السويسري البالغ من العمر 63 عامًا، عن أي معلومات بشأن الاتفاق المالي مع كولر، ولا المقابل المادي الذي سيحصل عليه سنويًا.

ووصل كولر مدرب الأهلي الجديد إلى مصر برفقة ثلاثة مساعدين، وقد تحدثت بعض التقارير عن الراتب الخاص بالمدرب ومساعديه وجميع التفاصيل المالية.

ووفقًا لما جاء، فإن راتب مارسيل كولر بجانب معاونيه يبلغ 1.8 مليون يورو في الموسم الواحد، وذلك بجانب بعض الامتيازات التي تُكلِّف شهريًا 150 ألف يورو، قبل أن تتم الزيادة في راتب كولر الذي يصل حاليًا إلى 180 ألف يورو شهريًا.

المكافآت لها دور في عقد مدرب الأهلي، إذ يحصل -بناءً على العقد- على مكافأة راتب 3 أشهر في حال فوزه بدوري أبطال أفريقيا أو كأس السوبر الأفريقي.

جانب من مباراة سابقة بين الترجي والأهلي (Getty)

اقرأ المزيد

أيضًا توفر إدارة النادي تذاكر طيران مجانية له ولأسرته ولجميع معاونيه في حال رغب في السفر إلى بلاده خلال فترات الراحة، وقد قنن العقد الظهور الإعلامي للمدرب بحيث لا يكون إلا بالتنسيق مع الإدارة.

راتب مدرب الترجي ميغيل كاردوزو 

وفي الجهة المقابلة، فإن مدرب الترجي الرياضي، ميغيل كاردوزو، يتقاضى راتبًا شهريًا أقل بكثير من نظيره السويسري، إذ ووفقًا لما حصل عليه موقع winwin من معلومات، فإن راتب كاردوزو لا يتجاوز 30 ألف دولار شهريًا.

ويشرف كاردوزو على تدريب "المكشخة" منذ فبراير/شباط، ونجح في التأهل معه إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وإلى كأس العالم للأندية أمريكا 2025.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق