الصحة تدرس عودة أكثر من 800 طبيب مستقيل ومفصول للعمل الحكومية | خاص

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 10:47 م

وجهت وزارة الصحة والسكان دعوة لعدد من الأطباء، الذين قدموا استقالاتهم أو تم فصلهم خلال الفترة الماضية، وتهدف هذه الدعوة إلى بحث الأسباب وراء استقالاتهم وتحسين بيئة العمل، وفتح الباب أمام عودتهم للخدمة الصحية الحكومية مرة أخرى، في خطوة لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية.

بحث عودة أكثر من 800 طبيب مستقيل ومفصول للعمل الحكومية 

وفي تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، كشفت مصادر مطلعة بالوزارة حضور أكثر من 800 طبيب من التخصصات النادرة، مثل العناية المركزة، والحضانات، والطوارئ، والجراحات التخصصية؛ لمناقشة أسباب استقالاتهم أو فصلهم، ودراسة إمكانية عودتهم للعمل ضمن الجهاز الإداري للدولة من النواحي القانونية والمالية.

وأوضحت المصادر أن الأطباء الذين قدموا استقالاتهم شعروا بحالة من الاستياء نتيجة عدم وجود بيئة عمل ومناخ ملائمة، مؤكدة أن الأطباء جميعهم أبدوا استعدادهم للعودة للخدمة الصحية الحكومية مرة أخرى، بشرط ضمان عدم توزيع الأطباء على المستشفيات النائية، والوجود في مستشفيات ذات تجهيزات تتيح لهم الاستفادة من خبراتهم وقدراتهم.

وأضافت المصادر أن الأطباء طالبوا بالعودة مرة أخرى ضمن الجهاز الإداري للدولة وليس في إطار تعاقدي؛ نظرا لضعف الراتب، مؤكدة أنه سيتم دراسة حالاتهم ومدى قانونية عودتهم للعمل بالحكومة مرة أخرى.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ممثلي مجموعة شركات medin الإماراتية وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية، لبحث سبل التعاون المشترك، ومتابعة مشروع تطوير وتشغيل أقسام الأشعه بمعهد ناصر، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على عرض تعريفي لمجموعة شركات medin الإماراتية، كونها من الشركات الرائدة  في مجال الاستثمار وإداره الخدمات والمرافق الصحيه، وقامت بتوريد وتركيب أجهزة طبية لأكثر من 500 منشأة طبية ومستشفى في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفًا أن الوزير اطلع على تجارب المستشفيات في دولة الإمارات المتحده من حيث تطوير أجهزة الأشعه، وطرق حجز مواعيد الأشعة إلكترونيًا، وسرعة تقديم الخدمة للمرضى، وتدريب الأطقم الطبية على أحدث الأساليب التشخيصية، وقياس رضا المنتفعين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق