– طقس : مازال تأثير الكتلة الهوائية الساخنة على أغلب مناطق البلاد .

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 15 مايو 2024 ( وال ) – مازال تأثير الكتلة الهوائية الساخنة على أغلب مناطق البلاد (الشمال الغربي، الخليج، والجنوب الغربي)، حيث الحرارة القصوى تتراوح مابين (37-43) مْ مع رياح جنوبية نشطة السرعة خاصة يوم الغد مثيرة للأتربة والغبار ، بينما تكون الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي وتسجل ا رتفاعاً تدريجياً خلال اليوميْن القادميْن.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته اليومية، أن يحدث تراجع في درجات الحرارة يوم الغد على بعض مناطق الشمال الغربي الممتدة من (رأس اجدير إلى طرابلس)بفعل الرياح الشمالية الغربية، حيث تكون أقل ارتفاعاً من باقي المناطق ، وتتراجع حدة تأثير الكتلة الهوائية الساخنة يوم الجمعة على مناطق شمال غرب البلاد مقارنة بباقي المناطق.

    وستكون حالة السماء على مناطق رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي ، قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على نالوت و ماجاورها ، والرياح جنوبية إلي جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة يوم الغد على بعض المناطق ، وتتحول يوم الغد إلى شمالية غربية على الساحل من طرابلس إلى أقصى الساحل الغربي ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–43)م وتكون أقل ارتفاعاً يوم الغد على المناطق من طرابلس إلى رأس اجدير, وتسجل تراجعاً طفيفاً يوم الجمعة خاصةً على الساحل .

    كما ستكون حالة السماء على مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد ، صافية إلى قليلة السحب ، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين (31-40)مْ , وتسجل ارتفاعاً خلال اليوميْن القادميْن .

   وتتكاثر السحب على سبها وماجاورها وتكون قليلة على مناطق الجفرة وغـات وغدامس والحمادة ، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–43)مْ .

    وتظهر بعض السحب على مناطق الواحات والسرير وتازربو والكفرة ، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (33–39)مْ .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق