كامل الوزير يفجر مفاجأة بشأن فوائد قروض وزارة النقل (فيديو)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قروض وزارة النقل، رد المهندس كامل الوزير وزير النقل، علي الانتقادات التي توجه له بشأن الحصول علي مزيد من القروض الخارجية، والتي تحمل الموازنة العامة للدولة أعباء إضافية تزيد من حجم الأزمة الاقتصادية والديون.

الفائدة الأولى من القروض يكشفها كامل الوزير

وقال كامل الوزير خلال الجزء الثاني من لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "القروض أداة من أدوات تمويل الموازنة، ولا نلجأ إلي القروض إلا في المشروعات الكبرى التي تربط مصر ببعضها ولخلق محاور تنموية كبيرة".

-إعلانات-

 

642.jpg
القطار الكهربائي السريع، اقرا

حقيقة دراسات الجدوى الاقتصادية من مشروعات وزارة النقل

وأضاف وزير النقل: "لدينا دراسات جدوى اقتصادية مؤكدة أننا في حال حصولنا علي تلك القروض التي حصلنا عليها لتمويل مشروعات كبرى بوزارة النقل نستطيع استرداد تلك الأموال خلال 15 عاما من تشغيل المشروع مثل القطار الكهربائي السريع الممول من ألمانيا".

648.webp
القطار الكهربائي السريع، اقرا

قرض سيمنز في مشروع القطار الكهربائي السريع

ولفت: "شركة سيمنز المنفذة لمشروع القطار الكهربائي السريع وفرت قرضا عن طريق البنوك الألمانية والإيطالية من باب مساعدة مصر وإدراكهم أن لها إمكانيات ومردودا وتأثيرا كبيرا في الاقتصاد العالمي والسلام في الشرق الأوسط إلي جانب أنهم يريدون تشغيل مصانعهم".

رغبة ألمانيا بعد نجاح بصمة الحكومة الفرنسية بالمترو

وتابع: "الشركات الفرنسية تفخر بأنها أنشأت مترو الأنفاق في مصر، والشركات الألمانية أيضا ترغب في أن يكون لها بصمة من خلال القطار الكهربائي السريع".

645.jpg
الخط الأول لمترو الأنفاق، اقرا

فائدة قروض مشروعات وزارة النقل وتطوير الخط الأول للمترو

وأوضح: "واخدين قرض لإعادة تأهيل الخط الأول لمترو الأنفاق من الحكومة الفرنسية مدته 40 سنة منهم 15 سنة فترة سماح بدون دفع أي فوائد والأقساط بعد 15 سنة ولمدة 25 سنة وبفائدة أقل من 01.% أي فائدة تكاد تكون معدومة وقرض تنموي".

 

 

الهدف الخفي من الحصول على قروض لصالح وزارة النقل

وأشار: "لما بنجيب قرض من أكثر من دولة بنوطد علاقتنا بتلك الدول، وقروض وزارة النقل هي قرض تنموية متعددة الأطراف تكاد تكون فائدتها معدومة علي فترات سماح طويلة جدا ليه ماخدهاش".


ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق