أرتيم دوفبيك.. 3 أسباب تجعل هداف الدوري الإسباني صفقة رابحة للعمالقة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحول الأوكراني أرتيم دوفبيك، مهاجم فريق جيرونا، لهدف لكبار أندية أوروبا خلال الصيف المقبل، بعد تألقه في الدوري الإسباني "الليغا".

وقبل جولتين من نهاية المسابقة، يتصدر دوفبيك جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 20 هدفاً، بفارق هدف أمام الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد، والنرويجي ألكسندر سورلوث مهاجم فياريال.

ولم يكن نادي جيرونا الذي ضم دوفبيك في صيف 2023 من دينيبرو الأوكراني مقابل 8 ملايين يورو يتوقع أن يتحول الهداف القادم من شرق أوروبا لهدف لأكبر أندية القارة.

وقتها وقع جيرونا عقداً مدته 5 سنوات مع الهداف الشاب، مع وضع شرط جزائي في العقد لم يكن كبيراً على الإطلاق بحسب ما كشفت الصحافة الإسبانية.

هداف الدوري الإسباني.. شرط جزائي زهيد

في الوقت الذي تصل فيه قيمة الشرط الجزائي لعدد من نجوم الدوري الإسباني إلى مليار يورو، فإن الشرط الجزائي لعقد دوفبيك لم يتجاوز الـ40 مليونا، بحسب ما نشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية (الأربعاء).

ولم يتوقع جيرونا عند توقيع العقد مع دوفبيك أنه سيتحول لهدف لكبار أندية القارة العجوز في خلال سنة.

ويمنح الشرط الجزائي في عقد دوفبيك الفرصة للأندية الأوروبية الكبرى الراغبة في ضمه لأن تدفع قيمة الشرط لناديه الإسباني من أجل الحصول على خدماته.


هدف كبار أوروبا

أشارت تقارير في الصحافة الإيطالية والإسبانية في وقت سابق إلى وجود رغبة من نادي نابولي الإيطالي لضم دوفبيك مثله مثل أندية أخرى في القارة العجوز.

ويستهدف نابولي التعاقد مع دوفبيك كي يكون بديلاً للنيجيري فيكتور أوسيمين الذي اقترب من ترك ملعب دييغو مارادونا.

ورد ميشيل سانشيز، مدرب جيرونا، على فكرة وجود عروض لمهاجمه الأوكراني من نابولي وأندية أخرى بالتأكيد على أن هداف الليغا ليس للبيع.

ومن جانبها، ذكرت صيحفة "آس" الإسبانية أن يوفنتوس يريد بدوره التعاقد مع اللاعب الأوكراني في ظل المعاناة الهجومية للبيانكونيري مع الصربي دوسان فلاهوفيتش الذي لم يسجل إلا 17 هدفاً في كل البطولات هذا الموسم.

وفي السياق ذاته، يسعى تشيلسي الإنجليزي إلى ضم المهاجم الأوكراني بحسب ما أكد موقع "givemesport" البريطاني.

ويأتي اهتمام البلوز بهداف الليغا في ظل سعي النادي لإيجاد مهاجم هداف، وما تردد عن انتقال أوسيمين إلى باريس سان جيرمان الصيف المقبل وهو الذي كان هدف "البلوز" الأول.

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية في يناير/ كانون الثاني الماضي أن مانشستر يونايتد الذي يعاني هذا الموسم على كل الأصعدة ومنها التهديفي لتراجع مستوى مهاجميه سواء ماركوس راشفورد أو البرازيلي أنتوني أو الدنماركي راسموس هيولوند يريد ضم دوفبيك في الصيف.


ولم ينس برشلونة الإسباني أن يضع دوفبيك في قائمة اهتماماته، في ظل رغبة النادي في التخلص من المهاجم صاحب الراتب المرتفع، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وضم لاعب آخر براتب أقل، وهو ما يمثله ببراعة هداف جيرونا.

هداف أمام الكبار

نجح دوفبيك في تسجيل 20 هدفاً وصناعة 7 أخرى، في 34 مباراة بالليغا منها هاتريك و3 ثنائيات.

وهز دوفبيك شباك فرق كبرى مثل ريال سوسيداد وفياريال وبرشلونة "هدفين وتمريرة حاسمة" وصنع وسجل ضد أتلتيكو مدريد.


وأمام إشبيلية نجح الأوكراني في تسجيل هاتريك في الفوز 5-1 بالجولة 21، مما يعكس إمكانيات هائلة للهداف الشاب.

ولم يكن تراجع دوفبيك في مباراتي ريال مدريد إلا بسبب أداء فريقه بالكامل، والذي فشل في التسجيل في الخسارة 0-3 و0-4.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق