وزير النقل عن تعويضات أهالي منطقة رأس الحكمة: الدولة لم تتأخر عنهم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 12:01 ص

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن مصر تمتلك شبكة نقل كبيرة صديقة للبيئة، حيث توجد في القاهرة الكبرى شبكة من وسائل النقل الحديثة الكهربائية إلى جانب الأتوبيس الترددي على الدائري، فضلًا عن شبكة النقل الموجودة في الإسكندرية من المترو والترام.

وزير النقل: مصر تمتلك شبكة نقل كبيرة صديقة للبيئة

وأضاف الوزير خلال تصريحات تلفزيونية، أن مشروع المترو ينقل نحو 3 ملايين راكب يوميًا، في حين أن مشروع المونوريل ومترو وترام الإسكندرية تنقل حوالي مليون راكب يوميًا، بينما ينقل القطار الكهربائي السريع 2.5 مليون راكب.

وأشار وزير النقل إلى أن هناك نحو 15 مليون راكب يوميًا سيستخدمون منظومة النقل الحديث بعد الانتهاء من كافة المشروعات بحلول 2027، معقبًا: مصر كبيرة وتستحق تنفيذ شبكة من وسائل النقل المختلفة.

وحول أهمية مشروعات النقل في توقيع صفقة رأس الحكمة، أضاف الفريق كامل الوزير: لولا تطوير الطريق الدولي الساحلي وإنشاء القطار السريع لما فكر أحد في مشروع رأس الحكمة.

 تعويضات أهالي منطقة رأس الحكمة

وأردف: نعمل على تعظيم حركة العمران وتشجيع السياحة لزيادة موارد الدولة، فأي تجمعات صناعية أو زراعية تستلزم توفير وسائل نقل متميزة لنقل المواطنين.

وعن تعويضات أهالي منطقة رأس الحكمة، اختتم الوزير تصريحاته قائلا: نتواصل مع أهالي المنطقة بشكل مستمر والدولة لم تتأخر عنهم، وتم تعويض جميع الأهالي سواء ماديا أو أراضي أو مساكن أو مزروعات، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على مطالب أهالي رأس الحكمة وتلبية طلباتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق