7 فوائد صحية لـ المورينجا في الصيف.. تعرف عليها

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 12:10 ص

من المهم جدًا تناول الأطعمة التي تساعدك على البقاء رطبًا ومنتعشًا في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ومن بين الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على البقاء هادئًا هي المورينجا

المورينجا مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A وC وK والمعادن مثل المغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة. 

فوائد صحية لـ المورينجا في الصيف

1. مفيد لعملية الهضم: أفخاذ الدجاج غنية بالألياف والفيتامينات المسؤولة عن تحسين عملية الهضم، ويزيد فيتامين ب12 والثيامين والنياسين من إنتاج العصارات الهضمية التي بدورها تعزز عملية الهضم.

2. يقلل الالتهاب: بالإضافة إلى المركبات النشطة بيولوجيًا تحتوي أيضًا على عناصر مغذية ذات خصائص مضادة للأكسدة. 

ويتم تحييد الجذور الحرة الضارة بواسطة هذه العناصر الغذائية، لذلك فإن أعواد الطبل تحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات.

3. يعزز المناعة: قدرة المورينجا على محاربة البكتيريا، لخصائصها المضادة للبكتيريا تساعد على الحماية من الربو ومشاكل الجهاز التنفسي الأخرى، وهذا يساهم في تقوية نظام المناعة.

4. يمنع ظهور حب الشباب: بروتين الكولاجين الموجود في المورينجا يعزز نوعية بشرتك، كما أنه ينقي الدم مما يمنع حب الشباب والندبات في النهاية.

5. تنقية الدم: تزيل المورينجا السموم وتنقي الدم، مما يعزز الدورة الدموية النقية، لذلك فهو يعزز عملية إزالة السموم من الجسم، وهي طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتعزيز صحتك العامة.

6. إدارة مستويات السكر في الدم: يدير الأنسولين كمية السكر في الدم للحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية، تشير الدراسات إلى أن المورينجا تخفض مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة كفاءة الأنسولين، مما يساعد في السيطرة على مرض السكري وإدارته.

7. الخضار المرطبة: تحافظ على مستويات الترطيب المناسبة في الجسم بسبب محتواها العالي من الماء، عليك تضمينها في نظامك الغذائي واستكمل كمية السوائل التي تتناولها ورفع مستوى طاقتك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق