يوفنتوس يتوج بكأس إيطاليا على حساب أتالانتا وينقذ موسمه

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-16 00:45

فرحة لاعبي يوفنتوس بعد التتويج بلقب كأس إيطاليا (Getty)

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

أنقذ نادي يوفنتوس موسمه بعدما توّج، اليوم الأربعاء، بلقب كأس إيطاليا للمرة الـ 15 في تاريخه عقب تغلّبه في المباراة النهائية على نادي أتالانتا بنتيجة (1-0).

يدين "البيانكونيري" بالفضل في الانتصار لهدافه الصربي دوشان فلاهوفيتش الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة، بعد أن ترجم تمريرة بينية رائعة من أندريا كامبياسو، لينطلق بالكرة ثم يسكنها ببراعة على يسار الحارس الشاب ماركو كارنيسيكي.

كاد نفس اللاعب أن يؤمن تتويج بطل إيطاليا التاريخي باللقب بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة (73)، إلا أنه أُلغي بداعي التسلل.

وبهذه النتيجة أنقذ "اليوفي" موسمه من مصير الصفرية بعد الفشل في الفوز بأي لقب، كما استعاد طعم الفوز بالبطولات بعد صيام 3 سنوات، وبالتخصص في بطولة الكأس عندما تُوّج باللقب على حساب نفس الفريق في موسم 2020-21.

يوفنتوس يعزز صدارته لقائمة المتوجين بكأس إيطاليا

وعزز يوفنتوس بهذا التتويج صدارته لقائمة الفائزين بالكأس بإضافة اللقب الـ15، وبفارق 6 ألقاب عن غريميه روما وميلان.

على الجانب الآخر، استمرت لعنة الكأس في مطاردة أتالانتا من جديد، بخسارة اللقب للمرة الثالثة في آخر 5 سنوات، حيث كانت المناسبة الأولى أمام لاتسيو بثنائية نظيفة في 2019، ثم أمام يوفنتوس، مرتين في 2021 وهذه النسخة.

وفشل فريق المدرب المخضرم جيان بييرو غاسبيريني في رفع الكأس للمرة الثانية بعد غياب 61 عامًا، عندما فاز بلقبه الوحيد في 1963 على حساب تورينو.

نجم منتخب إيطاليا يعلن غيابه عن اليورو لكرة القدم (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

ورغم خسارة اللقب، فإن هذا لا ينفي مدى روعة موسم أتالانتا، بعد تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه في أي بطولة قارية، حيث سيواجه باير ليفركوزن الألماني.

كما أن الفريق يحتل حاليًا المركز الخامس في الدوري، المؤهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، وبات قريبًا للغاية من إنهاء الموسم في هذا المركز.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق