ضياء السيد: الأهلي جاهز فنيا وبدنيا لمواجهة الترجي.. ويعلق على أزمة حسام حسن

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 12:38 ص

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن فريق الترجي التونسي اختلف كثيرا عن الموسم الماضي، مشيرا إلى أنه يثق في قدرات السويسري مارسيل كولر، وأن المباراة المقبلة تحتاج للصبر، خصوصا في ظل الدفاع القوي الذي يتميز به صاحب الأرض، كما لا بد من استغلال الكرات الثابتة قدر الإمكان.

تصريحات حسام حسن 

وقال ضياء السيد في تصريحات تليفزيونية: "كولر ينجح في تحليل أداء أي منافس، والمباراة ستشهد تعاملا عاليا من جانب الفريقين، وهي مواجهة تكتيكية من الطراز الأول، وتحسم بالتفاصيل الصغيرة".

وأضاف: "الأهلي جاهز تماما لمواجهة الترجي التونسي، والفريق في حالة بدنية جيدة بكل تأكيد، وكولر يجيد دائمًا عبور المراحل الصعبة وهو ما تكرر في الموسم الماضي بعد الخسارة من صنداونز، وفي الموسم الحالي قبل مواجهة مازيمبي لم يكن في أفضل حال، ثم حدث تحول فني رائع وحقق الأهلي الفوز وصعد لنهائي إفريقيا".

وواصل: "التدوير لا يتم بشكل عشوائي، وهناك قياسات بدنية وكل لاعب يختلف مستواه عن الآخر، وكولر يقوم دائمًا بالاستناد على التحليلات والقياسات من أجل تطبيق أفكاره والدفع بلاعبين والتدوير بين عناصر الفريق خلال اللقاءات، وهو يتبع معايير علمية في مسألة اراحة اللاعبين".

وأكمل: "مروان عطية من أبرز اللاعبين المميزين تكتيكيا في وسط ملعب الأهلي، وهو يحفظ واجبات المركز جيدًا ويغطي خلف زملائه، وأتمنى أن يستطيع وسام أبوعلي أو الشحات وتاو تسجيل أهداف، وأتمنى أن يكونوا في أفضل مستواهم فنيا خلال اللقاء".

وأوضح: "الزمالك عنده فرصة عظيمة من أجل التتويج بالكونفدرالية، ويجب أن يدرك اللاعبون ذلك، خصوصا بعدما حقق الفريق نتيجة جيدة إلى حد ما في لقاء الذهاب.. واللاعبون عليهم العامل الأكبر مع ضرورة تسجيل أهداف في الشوط الأول، خصوصا مع الضغوط الجماهيرية، والدفاع القوي من جانب نهضة بركان".

وأشار إلى أنه يشعر بقدرة الأهلي والزمالك في التتويج بالبطولتين القاريتين، وأن يقام السوبر الإفريقي على ستاد مصر في العاصمة الإدارية.

وأكد أن حسام حسن يعيش في حالة ضغط، وكنت أتمنى أن يصنع حالة هدوء له، وأن يبتعد عن الأحاديث الكثيرة، مشيرا إلى أنه لم يكن في حاجة لصنع أزمات حاليا، وعليه الهدوء حاليًا والتفكير في المرحلة المقبلة. مشيرًا إلى أن كارلوس كيروش كان حريصًا دائمًا على اكتشاف اللاعبين وساهم في ظهور عدة عناصر مميزة منهم محمد عبد المنعم في فيوتشر قبل عودته للأهلي.

وأضاف: "متحفظ بكل تأكيد على تصريحات حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، حتى لو كانت قناعاته الشخصية، وسبق وعملنا على الدوري المصري مع كيروش واكتشفنا لاعبين، والدوري المصري هابط إداريًا وليس فنيًا، لكن الأزمة إدارية في المقام الأول.. لا بد أن يركز حسام حسن في المعسكر المقبل، وأن يفرض حالة من الهدوء حاليًا".

وأتم ضياء السيد تصريحاته قائلا: "أتمنى أن يحقق الأهلي نتيجة إيجابية أمام الترجي التونسي في الذهاب برادس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق