تشيلسي يهزم برايتون ويعزز أماله في مقعد أوروبي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-16 00:54

تشيلسي يفوز على برايتون في الجولة 34 من الدوري الإنجليزي (X: Chelsea)

محمد أبو الوفا

الفريق التحريري

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

عزز تشيلسي حظوظه في بلوغ بطولة أوروبية الموسم المقبل بعدما سجل هدفا في كل شوط ليفوز 2-1 على مضيفه برايتون أند هوف ألبيون في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأربعاء.

ومنح كول بالمر التقدم لفريق تشيلسي في الدقيقة 34 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من مارك كوكوريا ليسجل اللاعب الشاب هدفه رقم 22 في الدوري، فيما سجل نكونكو الهدف الثاني في الدقيقة 64 بتسديدة منخفضة.

وتعرض البديل ريس جيمس للطرد قرب النهاية بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد لتدخله بعنف على جواو بيدرو مهاجم برايتون.

وسدد سيمون أدينغرا مهاجم برايتون في القائم الأيمن في الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل داني ويلبيك هدف تقليص الفارق في اللحظات الأخيرة. وظل برايتون في المركز العاشر وله 48 نقطة.

تشيلسي يقترب من العودة إلى أوروبا

ورفع تشيلسي الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، رصيده إلى 60 نقطة في المركز السادس، متقدما بفارق ثلاث نقاط على نيوكاسل السابع، حيث يأمل في إنهاء الموسم سادسًا من أجل المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

وفاز مانشستر يونايتد 3-2 على ضيفه نيوكاسل يونايتد، حيث رفع فريق المدرب إريك تن هاغ رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع نيوكاسل صاحب المركز السابع.

وافتتح كوبي ماينو التسجيل ليونايتد بعد لعبة جماعية رائعة انتهت بتمريرة من أماد ديالو إلى ماينو غير المراقب الذي سدد في الشباك من مدى قريب.

وبدا نيوكاسل أخطر بعد التأخر في النتيجة وأهدر عدة فرص أبرزها في الدقيقة 36 حين أنقذ كاسيميرو هدفا محققا بعدما أبعد ضربة رأس من المدافع دان بيرن من على خط المرمى.

أهداف مباراة ليفربول وأستون فيلا - الجولة 37 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: PL)

اقرأ المزيد

وبعد أربع دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أدرك أنتوني غوردون التعادل لنيوكاسل بعدما تلقى تمريرة عرضية من جاكوب ميرفي ليقابلها بتسديدة في الشباك من مدى قريب.

وكاد ألكسندر إيساك أن يخطف التقدم لنيوكاسل بعدها بدقيقتين لكن سفيان أمرابط أبعد تسديدة المهاجم الدولي السويدي قبل وصولها إلى المرمى.

وتقدم يونايتد مجددا في الدقيقة 57 بعدما استغل ديالو إبعاد خاطئ من الدفاع لتمريرة عرضية من ركلة ركنية ليطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك نيوكاسل.

وأضاف راسموس هويلوند الهدف الثالث ليونايتد في الدقيقة 85 بعدما راوغ مدافع نيوكاسل وأطلق تسديدة منخفضة سكنت الشباك. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، أطلق لويس هال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثاني ويقلص الفارق لنيوكاسل.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق