شاهد لحظة محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 01:02 ص

تعرض روبرت فيكو، رئيس الوزراء السلوفاكي، لمحاولة اغتيال بالرصاص، وذلك بعدما تعرض لإطلاق نار خلال إحدى جولاته، وجرى نقله إلى المستشفى وهو الآن في حالة حرجة.

وجرى إطلاق النار على فيكو خلال وجوده في مركز ثقافي في بلدة هاندلوفا، إذ كان يستقبل الجماهير خلال اجتماع حكومي، وسمعت طلقات عديدة قبل أن يتم نقله بواسطة حراسة الأمنيين إلى سيارة قريبة.

الحالة الصحة لـ رئيس الوزراء السلوفاكي

وعقب الهجوم جرى نقل فيكو إلى المستشفى، والقبض على الشخص المشتبه به في الهجوم، ووفقًا لشهود عيان، سمعت ثلاثة أو أربعة أصوات لإطلاق النار، ورأو رئيس الوزراء وهو يتعرض للإصابة ويسقط على الأرض.

وجرى نقل فيكو بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى قريب، قبل أن يتم نقله لاحقًا إلى مستشفى آخر في بانسكا بيستريتسا، وفي رسالة نُشرت في وقت لاحق على صفحة فيكو على فيسبوك، أكد موظفوه أنه تعرض لإطلاق النار عدة مرات، وأن حياته في خطر حاليًا.

لحظة محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا

وأظهر مقطع فيديو عددًا من المارة والحراس وهم يحتجزون المشتبه به خارج المركز الثقافي في هاندلوفا، وظهر الرجل وهو يجلس على الأرض ويديه مقيدتان خلف ظهره.

وأعلن روبرت كالينياك، وزير الدفاع السلوفاكي، أن الهجوم على رئيس الوزراء كان اعتداء سياسي، وفي أول رد فعل لها على الهجوم، أعربت زوزانا تشابوتوفا، رئيسة سلوفاكيا المنتهية ولايتها، عن صدمتها الشديدة من الهجوم الوحشي الذي تعرض له رئيس الوزراء، وأدانت الهجوم بأقوى العبارات، وتمنت له الشفاء العاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق