صائد الجوائز، وفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد عن عمر 70 عاما

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن في سوريا، فجر اليوم الخميس، وفاة المخرج السينمائي السوري البارز عبد اللطيف عبد الحميد، عن عمر ناهز 70 عامًا.

 

أبرز رواد الحركة السينمائية

ويعتبر المخرج الراحل أحد أبرز رواد الحركة السينمائية والفن السابع في سوريا، ووضع بصمة مميزة في السينما من خلال أعماله التي حفلت بها مسيرته.

784.jpg

وشهدت رحلة عبد الحميد، الذي رحل بعد رحلة طويلة من العطاء، العديد من الأعمال السينمائية التي كان أبرزها فيلم "رسائل شفهية".

-إعلانات-

السيرة الفنية للمخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد

واشتهر بالعديد من الأعمال الفنية وأبرزها "رسائل شفهية"  و"صعود المطر"  و"نسيم الروح" و"قمران وزيتونة" - و"ما يطلبه المستمعون".

ولد المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد في الـ 5 يناير عام 1954، وعمل ممثلًا وموسيقيًّا ومخرجًا ومغنيًا في المسرح الطلابي ومسرح المركز الثقافي.

درس الأدب العربي بجامعة تشرين قبل أن يوفد إلى موسكو، حيث تخرج في العام 1981 من المعهد العالي للسينما في موسكو، وأنجز 3 أعمال في معهد السينما وهي "تصبحون على خير" و"درس قديم" و"رأسا على عقب".

وحصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية منها:

   6 جوائز عن فيلمه "درس قديم".
   5 جوائز عن فيلمه "ليالي ابن آوى".
   4 جوائز عن فيلمه "رسائل شفهية".
   5 جوائز عن فيلمه "صعود المطر".
   7 جوائز عن فيلم "نسيم الروح".
   3 جوائز عن فيلمه "قمران وزيتونة".
   نال جائزة الميدالية الذهبية عن فيلم "ما يطلبه المستمعون" في مهرجان الرباط الدولي.
    فاز بجائزة أفضل فيلم آسيوي في مهرجان دلهي عن فيلمه "ما يطلبه المستمعون".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق