من لفظ العيال إلى القذارة، تغريدة معيدة طب بني سويف التي هزت العادات الجامعية في مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تصدرت معيدة بكلية الطب البشري بـ جامعة بنى سويف، مؤشرات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عقب قيامها بالتطاول على طلاب الجامعة الأهلية ووصفهم بـ"العيال" ووصف إدارة الجامعة "بالقذارة" من خلال منشورات على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي إكس "تويتر" تسبب في غضب طلاب الجامعة الأهلية.

 

إحالة معيدة طب بني سويف لمجلس تأديب

وبعد يومين فقط من نشرها هذه العبارات المسيئة، عادت المعيدة لتعتذر قائلة: أنا الطبيبة آية محمود أتقدم بخالص اعتذاري وأسفي عما بدر مني سابقًا في حق طلاب الجامعة الأهلية وكذلك لزملائي في القسم وهو ما أثار العديد من علامات الاستفهام.

-إعلانات-

 

وأعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إحالة المعيدة إلى التحقيق العاجل عن طريق مجلس التأديب عن الواقعة التي أثارت طلاب الجامعة الأهلية وعدد من أعضاء التدريس بكلية الطب البشري.

 

رئيس جامعة بني سويف: عُينت معيدة منذ شهرين

وقال رئيس جامعة بنى سويف، إن المعيدة لم يمر على تعيينها في كلية الطب سوى أقل من شهرين، وتفاجأ بكميات كبيرة من الشكاوى بسبب ما تناولته على تويتر عبر صفحتها من تطاول وتجاوز لا يليق بالعادات الجامعية وكان عليها الاعتذار أولًا.

 

وأضاف: "ما قامت به يعتبر مخالفة تأديبية وإخلال بالقوانين واللوائح والتقاليد الجامعية وعلى الأخص، ويتنافى مع الكرامة وليس به حسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها"، مشيرًا الى أنه على عضو هيئة التدريس الحفاظ على كرامة وظيفتهم.

 

وقال الدكتور منصور حسن "إنني تعمدت أمس أن ألتقي مجلس كلية الطب البشري واللقاء معهم والتحدث عن ضرورة الالتزام بالعادات الجامعية، يتطلبه العرف العام والتقاليد الجامعية، وما يقتضيه من حرص على سمعتهم التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بسمعة المؤسسة التعليمة والتربوية التي يعملون بها، المتمثلة في الجامعة المنارة المضيئة التي تقوم على بث روح العلم والمعرفة والأخلاق، ذلك أن جُل عمل الجامعة فضلًا عن التعليم مراعاة المستوي الرفيع للتربية الدينية والأخلاقية والوطنية.

 

معيدة بطب بني سويف تصف الطلاب بالعيال

وكانت المعيدة كتبت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي أكس "توتير" قائلة "واحدة زميلتي وهي بتراقب معايا على العيال في الجامعة الأهلية بالقذارة دي قالت لي أنا ببقى عايزة أضحكك وأنتِ بتزعقي للعيال عشان دا مش زعيق، وأنا الآن بجهز لأشر شخصية مني  ومش هسمي على حد.

 

وتدخلت عميدة كلية الطب بجامعة بني سويف الأهلية وطلبت منها الاعتذار للطلاب عبر صفحتها فى تويتر بعد حالة كبيرة من التعليقات من جانب طلاب الجامعة الأهلية والردود المتبادلة بينهم.

 

وقدمت المعيدة اعتذارًا عبر صفحتها قائلة "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتقدم أنا الطبيبة إيه محمود بخالص اعتذاري وأسفي في عما بدر مني سابقًا من كلمات في حق طلاب الجامعة الأهلية وكذلك لزملائي بالقسم.. أفهم أن خطأي غير مبرر وتسبب في إزعاج وضيق لكم وأتحمل المسؤولية الكاملة عن أفعالي".

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق