هل خلط الزنجبيل والثوم يضر بصحة الجسم؟

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 03:10 ص

يعرف كل من الزنجبيل والثوم بفوائدهما الصحية العديدة، حيث تكمن الفوائد في تعزيز الجهاز المناعي والمساعدة في الهضم، ويستخدم هذان المكونان منذ عدة قرون في الطب التقليدي، وهناك اعتقاد شائع بأن الجمع بين الزنجبيل والثوم قد يقلل من فوائدهما الصحية، مع بعض المخاطر الصحية، وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول فوائد الزنجبيل والثوم.

الفوائد الصحية للزنجبيل

 

وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، يحتوي الزنجبيل على مركبات نشطة بيولوجيا، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وأظهرت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان، والحد من آلام العضلات، وانخفاض مستويات السكر في الدم، وحتى المساعدة في فقدان الوزن.

 

وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الطب البديل والتكميلي، أن الزنجبيل يمكن أن يقلل بشكل فعال من آلام العضلات الناجمة عن إصابة العضلات الناجمة عن التمرين، وخلصت دراسة أخرى نشرت في المجلة الأوروبية للتحقيق السريري، إلى أن الزنجبيل يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

فوائد صحية للثوم

 

وبحسب خبراء الصحة، الثوم مليء أيضا بالمركبات المعززة للصحة، ومنها الأليسين فهو أحد المركبات النشطة الرئيسية في الثوم، ومسؤول عن العديد من فوائده الصحية، من المعروف أن الثوم له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات، ويمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، وتحسين مستويات الكوليسترول، وتعزيز الجهاز المناعي.

 

وتشير الأبحاث المنشورة في مجلة أبحاث علم المناعة، إلى أن الثوم يمكن أن يعزز وظيفة بعض الخلايا المناعية، مما يساعد الجسم على محاربة العدوى، ووجدت دراسة أخرى أن مكملات الثوم يمكن أن تقلل بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

هل يقلل خلط الزنجبيل والثوم من الفوائد الصحية؟

 

وحققت دراسة حديثة، في الآثار التآزرية المحتملة للزنجبيل والثوم، ووجد الباحثون أن مزيج الزنجبيل والثوم أظهر نشاطا مضادا للأكسدة أقوى مقارنة بالمستخلصات الفردية، وهذا يشير إلى أن الجمع بين هذين المكونين قد يؤدي إلى فوائد صحية أكبر.

آثار الزنجبيل والثوم

 

ويحتوي كل من الزنجبيل والثوم على مركبات نشطة بيولوجيا مختلفة تعمل من خلال آليات مختلفة في الجسم، قد يؤدي الجمع بينهما إلى تأثير تآزري، حيث يكون العمل المشترك أكبر من مجموع آثارها الفردية، حيث تبين أن الأليسين من الثوم والزنجبيل، له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وعند دمجها، قد تعمل معا لتوفير فوائد أكبر مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق