– ابوديه يؤكد على أهمية التدريب في تطوير المهارات للعاملين بالوكالة .

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 15 مايو 2024 م (وال) – أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء الليبية، عبد الباسط أبوديه ، أهمية التدريب في تطوير المؤسسات وتنمية المهارات وبناء القدرات للعاملين في هذه المؤسسة العريقة.

وقال ” ابوديه” في افتتاح الدورة الخاصة بفنون كتابة التقرير الصحفي التي انطلقت اليوم بمركز التدريب التابع لوكالة الانباء الليبية بالمركز الرئيسي بطرابلس وتستمر 10 أيام أن مؤسسة وكالة الانباء الليبية قررت اطلاق دورات تدريبية في المجالات الصحفية والفنية وفق خطط تدريبية واضحة لترقية العمل الصحفي وتمكين الوكالة من المنافسة في عصر ثورة المعلومات والاتصال والتقنيات الحديثة.

وأشار بالمناسبة إلى ان الوكالة ستقوم بتعزيز مواردها البشرية بدفعة من الخرجين الجدد من مختلف الجامعات الليبية ، مؤكداً ان العمل الصحفي يتطلب تدريباً مستمرا

وأعرب ” أبوديه ” عن ارتياحه لانخراط العنصر النسائي في المجالات الصحفية وثمن التزامهن بالمشاركة في الدورات التدريبية كافة مشيراً الى ان العناصر النسائية في الوكالة، رغم مؤهلاتهن الجامعية المرموقة، كن مهمشات في وظائف إدارية.

بدوره أكد مستشار التدريب والعلاقات الدولية علي الدلالي أن هذه الدورة التي تختص بفنون كتابة التقرير الصحفي تأتي لتطوير مهارات المتدربين ودعم قاعة التحرير في الوكالة بعناصر مؤهلة للعمل الصحفي.

وأوضح أن الهدف من هذه الدورة تطوير المهارات الفردية للمتدربين بالوكالة في مجال كتابة التقرير الصحفي الذي يعتمد على السرد والوصف والاستجواب والحوارات التي يجريها الصحفي والانطباعات الشخصية.

وحيا بالمناسبة حرص مجلس الإدارة والإدارة العامة على الارتقاء بمستوى الأداء الصحفي بمؤسسة وكالة الانباء الليبية.

يشار الى ان وكالة الانباء الليبية وضعت خطة للتدريب تغطي العام 2024 للصحفيين والمراسلين في المركز الرئيسي – طرابلس والإدارة العامة – بنغازي وستشمل في القريب كافة المراسلين بالمناطق بهدف تطوير القدرات والمهارات للصحفيات والصحفيين بالوكالة وتمكينهم من فنون العمل الصحفي في فضاء صاحبة الجلالة.

(وال)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق