البشره وقت الدوره الشهريه ونصائح للعناية بنضارتها

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاهتمام ببشرتك وجمالك هو أمري، أن تكوني طماعية للنساء لتحافظ على بشرتك جميلة ولامعة طوال الوقت. على الرغم من اهتمام المرأة ببشرتها بشكل يومي، إلا أن بعض التغيرات تحدث على الجلد خلال فترة الدورة الشهرية، مما يؤثر على الجلد. فجمال البشارة في وقت الشهر القمري ويؤثر على معظم النساء والفتيات. ستجدين في هذا المقال طرق العناية بالبشرة، ونصائح لجمال البشرة أثناء فترة الحيض…

جمال البشرة لا يدوم طوال أيام الشهر. ويرجع ذلك إلى العديد من العوامل النفسية والتغيرات الهرمونية، التي تحدث عند النساء، في هذه الفترة من المدينة بأكملها.

يظهر على البشرة المزيد من التعب والإجهاد، إذ تلعب الهرمونات دوراً كبيراً في هذا الأمر. فيما يلي كل ما يتعلق بالعناية بالبشرة أثناء فترة الحيض.

البشره وقت الدوره الشهريه

مع بداية الدورة الشهرية تبدأ تغيرات وانعكاسات 3 هرمونات بمستويات مختلفة، وهذه الهرمونات هي:

  • هرمون الاستروجين.
  • هرمون البروجسترون.
  • هرمون التستوستيرون.

ومع هذه الاضطرابات الهرمونية، المصاحبة طوال أيام الدورة الشهرية، يكون لها تأثير سلبي على الجلد أثناء فترة الدورة الشهرية. وتحدث هذه الاضطرابات الهرمونية بسبب انخفاض مستويات الهرمونات الثلاثة (الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون).

اضطراب الهرمونات أثناء الدورة الشهرية

تستمر الدورة الشهرية من 3 إلى 7 أيام تقريبًا، ويكون انخفاض الهرمونات على النحو التالي:

  • اليوم الأول والثاني لدي دورة شهرية والهرمونات الأنثوية الثلاثة الرئيسية منخفضة.
  • اليوم الثالث يبدأ هرمون الاستروجين والتستوستيرون في الارتفاع ببطء، وبشكل ملحوظ، حتى يعود إلى مستواه الطبيعي، في نهاية فترة الدورة الشهرية.

وتأثير هذه الهرمونات على مظهرك وبشرتك، حيث أنها تدعم عملية التمثيل الغذائي لديك، لذلك فهي تؤثر على الجلد أثناء الدورة الشهرية. يؤدي ضعف وانخفاض هرمون الاستروجين في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية إلى تقليل تحفيز الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك المسؤولة عن منح البشرة النضارة.

نصائح لنضارة البشرة وقت الدورة الشهريه

  • استخدمه بانتظام، فهو غني بالإستروجين النباتي. وهو هرمون الاستروجين النباتي، الموجود في المكسرات والبذور. وتعمل هذه المكونات بشكل آمن وفعال على تأثير هرمون الاستروجين على الجلد، مما يحسن نعومة ونضارة ولمعان الجلد أثناء فترة الحيض. لا تنسي تنظيف بشرتك وتقشيرها وترطيبها خلال هذا الأسبوع.
  • تجنب السكر والكربوهيدرات خلال هذه الفترة. لأن تناول السكر والكربوهيدرات خلال هذه الفترة سيجعل بشرتك المحرومة من هرمون الاستروجين أكثر عرضة للشحوب والبثور.
  • يشرب الناس كميات كبيرة من الماء خلال الدورة الشهرية. لأن الجلد في هذه الفترة يحتاج إلى الماء ليحافظ على مرونته، لذا يجب شرب من 1 إلى 3 لتر يومياً.
  • تجنب الإفراط في الكافيين خلال هذه الفترة. يؤدي الارتفاع إلى جفاف الجلد أثناء فترة الدورة الشهرية وعنفها.
  • مضاعفة استهلاكي اليومي من البروتين. خاصة في الصباح، أتناول المكسرات وزبدة الفول السوداني وزبدة الجوز والحمص. وهذا يساعد على الحفاظ على نضارة بشرتك.
  • تجنب المزيد من مشاكل الجلد في الأسبوع الذي يسبق فترة الشهر القمري، هذه الفترة مخصصة للمدينة بأكملها، فمن المرجح أن أواجه حالتك. وإذا كنت تعانين من أي التهابات أو تهيجات جلدية بسبب أي مستحضرات تجميل، فننصحك بتجنبها قدر الإمكان. ولحماية البشرة أثناء فترة الحيض، يمكنك استخدام أقنعة العناية بالبشرة حسب نوع بشرتك. يعمل على تهدئة البشرة وتحسين نضارتها، وكعلاج للشوائب والعيوب.
  • استخدمي غسولًا مناسبًا لبشرتك. إذا كنت حريصة على غسل بشرتك بغسول مناسب لنوع بشرتك، إلى جانب الترطيب اليومي، فسيساعدك ذلك على حماية بشرتك خلال فترة الدورة الشهرية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق