اخرجوا للضرورة، تحذير شديد اللهجة من الأرصاد عن طقس اليوم حتى الثلاثاء المقبل

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الخميس 16 مايو، مؤكدة أن اليوم يشهد موجة حارة شديدة تضرب البلاد، إضافة اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

 

موجة حارة تضرب مصر

وقالت هيئة الأرصاد في بيان: "موجة حارة إلى شديدة الحرارة تؤثر في البلاد بداية من اليوم الخميس ومستمرة لمدة لا تقل عن أسبوع حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيًّا لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء مع مطلع الأسبوع المقبل".
 

823.jpg

وحذرت هيئة الأرصاد من التعرض للشمس، مشيرة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.
 

-إعلانات-

تحذير بحري

كما وجهت هيئة الأرصاد تحذير بحري عن اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليجي السويس والعقبة والبحر الأحمر، مؤكدة أن ارتفاع الموج يصل من (2.5 إلى 4 أمتار).

824.jpg

حالة الطقس اليوم

وتوقعت أن يسود اليوم طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى الوجه البحري وشمال الصعيد وعلى جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد معتدل على السواحل الشمالية.

وتوقعت  أيضًا أن يسود  طقس مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

825.jpg

شبورة مائية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من شبورة مائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى الوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

نشاط الرياح 

وقالت الأرصاد إن هناك نشاطا للرياح اليوم على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتتسبب في تدهور مستويات الرؤية الأفقية على الطرق.

ونشرت الأرصاد الجوية بيانا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات مصر، والتي جاءت كالتالي:

821.jpg

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق